تنصيب فؤاد الرواضي مديرا لأكاديمية التربية والتكوين لجهة فاس مكناس

توفيق الحياني –فاس:”تاونات نت”/- أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوم 03 يناير 2024، بمدينة فاس، على تنصيب فؤاد ارواضي مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، خلفا لمحسن الزواق، وذلك على إثر مصادقة المجلس الحكومي، المنعقد يوم الخميس 25 دجنبر 2023، على مقترح تعيينه.

ودعا الوزير، المدير الجديد  إلى استثمار ما تحقق من رصيد وتراكمات إيجابية في المشهد التعليمي الجهوي، وما تزخر به الأكاديمية من طاقات وكفاءات، وما يقدمه الشركاء من دعم، لمواصلة الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين والرياضة، على مستوى هذه الجهة، ولاستكمال البرامج والمشاريع والمبادرات المختلفة التي أطلقتها الأكاديمية الجهوية لجهة فاس مكناس.

وقال الوزير بنموسى إن المجهودات المبذولة مركزيا وجهويا وإقليميا ومحليا قد مكنت من تحقيق تقدم إيجابي في تنزيل برامج التحول المتضمنة في الإطار الإجرائي لتنزيل خارطة طريق الإصلاح، خاصة على مستوى برنامج السلك الابتدائي، حيث شكلت مدارس الريادة نقطة تحول جوهرية في مفهوم المدرسة الابتدائية، موردا بأن لهذه التحولات الجذرية آثار جد إيجابية على مستوى تحسين مكتسبات التلاميذ المعرفية ومعالجة تعثراتهم المتراكمة.

ودعا، في السياق ذاته، إلى تعزيز الجهود للنهوض بالمنظومة التربوية، وإلى مزيد من التعبئة الجماعية لكل الفاعلين والشركاء، باعتبارها شرطا آخرا من شروط النجاح، ولإحداث التحول المنشود للمدرسة العمومية، استجابة للانتظارات الملحة للأسر، من أجل تعليم ذي جودة للجميع.

وتجدر الإشارة أن الأستاذ فؤاد الرواضي هو من مواليد سنة 1978 بإقليم تازة، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة، كما حصل على عدد من الشواهد الجامعية منها دكتوراه في العلوم.
هذا وقد بصم الرواضي المسؤول الجديد على أكاديمية جهة فاس مكناس، على مشوار متميز بالكتابة العامة لوزارة التربية الوطنية، حيث قضى أكثر من عشر سنوات، قبل أن يعين رئيسا لمصلحة الميزانية بالمصالح المركزية للوزارة، ثم مديرا إقليميا في كل من مديرتي وزان وتطوان، إذ قضى أكثر من ثمان سنوات نجح خلالها في تحسين مؤشرات الإقليمين التربوية خاصة في مجال التعليم الأولي وتوسيع العرض المدرسي وتجويد المنظومة التربوية وإرساء حكامة تربوية رائدة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7113

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى