مغربي من تاونات ضمن أفضل 25 فعالية مؤثرة في مجال الأمن السيبراني في إفريقيا

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”/- في دليلها للشخصيات الـ 25 التي ساهمت بشكل كبير في مجال الأمن السيبراني في القارة الأفريقية عام 2023، اختارت Ciberobs، وهي منصة متخصصة في الأمن السيبراني مع التركيز على أفريقيا، ثلاثة (3) مغاربة كشخصيات مؤثرة في عالم الأمن السيبراني من بينهم المغربي إبن تاونات الدكتور يوسف مزوز ووالاستاذة غيتة السلاوي والأستاذ علي العزوزي،إلى جانب خبراء بارزين من دول مثل تونس وساحل العاج وغينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا ورواندا.

وقد تم اختيار هذه الشخصيات الـ 25 بسبب كفاءتها وصرامتها والتزامها بتعزيز أمن الفضاء الإلكتروني الأفريقي، سواء على المستوى القانوني أو التنظيمي أو على مستوى البنية التحتية.

هذه الجهات الفاعلة المختارة بعناية تجسد التميز وتعكس تطلعات هذه البلدان ومن بينها المغرب لتعزيز الفضاء الإلكتروني الأفريقي في مواجهة التهديدات الرقمية.

للإشارة الدكتور يوسف مزوز هو من مواليد مدينة تاونات؛حاصل على الدكتوراة في علوم الاقتصاد والتسيير في موضوع “تقييم نجاعة الانظمة المعلوماتية للمؤسسات العمومية”؛ وكاتب عام للمعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة  التابع لوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة؛ويشغل في نفس الوقت الكاتب العام للمركز الإفريقي للأمن السيبراني – وهو عضو نشيط بمنتدى كفاءات إقليم  تاونات. 

ويعد هذا الإختيار /التكريم اعترافًا عادلاً بالجهود التي بذلها الدكتور يوسف مزوز لصالح الأمن الرقمي في المملكة المغربية وفي القارة.

ونقول للدكتور يوسف مزوز ألف مبروك وهنيئا وشرفت بلادك بهذا الإختيار …تبارك الله عليك وعلى باقي المغاربة زملائك.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى