بث الدروس رقميا لإستدراك ما ضاع للتلاميذ من دروس وتعلماتبمديرية التعليم بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تعمل المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات منذ بداية العطلة البينية مطلع هذا الأسبوع حصصا لإستدراك ما فات للتلاميذ من دروس وتعلمات الدعم التربوي .

 وقد زارت ‘صدى تاونات’  و”تاونات نت” استوديو تبث فيه الدروس عن بعد عبر صفحة المديرية الإقليمية للتعليم  بتاونات عبر  الفيسبوك وعبر شاشات بالإقسام التعليمية،ومنصات أخرى حيث هناك أستاذة تقدم الدرس في استوديو معد خصيصا لذلك بأحدث الكاميرات للنقل الرقمي.

 ويسهر على تأمين هذا البث فريق متخصص من تقنيي وحرفيي مجال السمعي البصري،الأستوديو مقره في اعدادية النهضة الموجودة بتراب تاونات المدينة.

 وقد خص  خالد بوملال مفتش تربوي بالمديرية الإقليمية للتعليم بتاونات مجلة ‘صدى تاونات ‘ و”تاونات نت” بالتصريح التالي “هذه  حصص الدعم التربوي والاستدراك جاءت تنزيلا لمضامين المذكرة الوزارية 01/24 الخاصة بتكييف السنة الدراسية لسنة 2023 -2024 وفي هذا الإطار المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعدت مخططا للدعم التربوي والاستدراك موجه لعموم تلاميذ الإقليم في مختلف الأسلاك التعليمية…”

وأضاف قائلا”  نحن الآن في الحصة الثالثة لمستوى السادس باعتباره مستوى اشهادي متبوع بإمتحان موحد على صعيد المؤسسة هذا الامتحان سينجز قبل الثاني من مارس ان شاء الله ” .
   وتابع بوملال ” ولتدارك بعض الخصاص الحاصل في تنزيل البرنامج الدراسي فإن المديرية تنظم هاته الحصص في الدعم التربوي للإستدراك عن بعد اليوم …نحن مع حصة في الرياضيات واللغة الفرنسية مكون conjugaison وسبق أن تم تنظيم حصص في التربية الإسلامية واللغة العربية تليها بعد ذلك حصص أخرى لمستوى السادس أيضا،صبيحة اليوم الحصة تبث من الاستوديو  الإقليمي لإنتاج الموارد الرقمية عبر ثلاث منصات ، منصة تيمز والصفحة الرسمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس وصفحة المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتاونات ، وهناك مجموعة من المؤسسات حاضرة معنا حاليا يمكن على سبيل الذكر وليس الحصر المدرسة الجماعاتية ولاد داود ومدرسة غصن الزيتون و مجموعة مدارس أوطابوعبان ومجموعة مدارس بطيوية “.


   وزاد الأستاذ خالد بوملال “إذن مجموعة من المدارس داخل الإقليم في مختلف الدوائر الترابية للإقليم سواء  تيسة تاونات غفساي أو القرية أو طهر السوق …للإشارة فهناك حصص أيضا موجهة للسنة الثالثة اعدادي والسنة الثانية بكالوريا التي سوف يتم بثها في المستقبل القريب موازاة مع الحصص الحضورية التي يتم إنجازها في المؤسسات التعليمية “. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7113

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى