ساكنة دواوير بجماعتي سيدي الحاج امحمد وتافرانت بتاونات يعيشون على وقع العطش ‎

كريم باجو :”تاونات نت”/ – تمر المملكة في السنوات الأخيرة من موجه جفاف غير مسبوقة بسبب تعاقب سنوات الجفاف وقلة التساقطات المطرية بسبب عوامل مناخية أبرزها التغيرات المناخية والإحتباس الحراري .
    وأفادت مصادر ل ‘صدى تاونات  ‘ و”تاونات نت” أن دوار تيتفراح من أكبر الدواوير بجماعة سيدي الحاج امحمد يعاني العطش ، بعدما انقطع عنهم الماء منذ مدة طويلة ، وتطالب فعاليات من المجتمع المدني ونشاط مواقع التواصل الإجتماعي المحليين بإرجاع الماء إلى السقايات .
    وتعاني أيضا العديد من الدواوير في جماعة تافرانت هي الأخرى من غياب الماء الصالح للشرب لكونه ظل حبيس الأوراق برنامج عمل الجهة منذ سنتين من الإعلان عنه واستبشرت الساكنة خيرا به معلنة نهاية معاناة طويلة مع العطش وشح الماء الصالح للشرب…

 هذا ما جعل ساكنة دواوير كل من الزاوية و باب القمر وباب فراوة والعزيب وتكونت والرقعة والصفاح وعين ازلاف و عين القديمة والدناتلة وباب تامرة  والسويق وفراوة تطالب بإيجاد حل لهاته المعضلة من الجهات المسؤولة التي يعيشون العطش بسببه .
    ومن جهة أخرى يعاب عن متتبعي الشأن الجهوي عن ما يعتبرونها مفارقة عجيبة كون أن الإقليم يزخر بما يفوق ثمان سدود ويزود باقي مدن المملكة بالماء في حين دواوير مجاورة تعيش العطش وشبحه المستمر.
   ويشار إلى أن مجلس جهة فاس مكناس  قد برمج نقطة في برنامج عمله بالجهة تتعلب بتزويد الماء الصالح للشرب لدواوير جماعة تافرانت بإقليم تاونات من سد الوحدة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى