الفنان عزيز الزوهري يجري عملية ناجحة بمدينة تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”/ -تعرض مؤخرا الفنان الشعبي المعروف عزيز الزوهري لوعكة صحية مفاجئة تسببت في دخوله إلى مصحة خاصة بتاونات.

وكشف أحد أبناء  الفنان الزوهري، في تصريح لجريدة “تاونات نت” الإلكترونية ومجلة “صدى تاونات”، أن والده الفنان عزيز الزوهري  تعرض لأزمة صحية دخل على إثرها أحد المصحات الخاصة في مدينة تاونات.

وأضاف أن والده أجرى، على الفور عملية جراحية مستعجلة ، وبقي تحت المراقبة الطبية بقسم الإنعاش إلى حين انتهاء أعراض التخدير، مبرزا  أن حالته الصحية في تحسن لله الحمد.

جدير بالذكر أن الفنان عزيز الزوهري ابن قرية بني وليد التي تبعد عن مدينة تاونات ب 22 كلم الباهية من دوار الرياينة ترعرع ونشأفي بيئة جبلية محاطاً بالطبيعة الخلابة لهاته المنطقة المتميزة.

نعم فهذا الفنان المتميز في أخلاقه، والكبير في إنجازاته الفنية، والمحافظ على ثرات بلدته، استطاع ان يبصم ببصمة الذهب في دفتر فن العيطة الجبلية بتاونات وبجميع أنحاء الوطن وحتى خارج ارض الوطن الحبيب.

فقد كان شغوفا بالفن مند صغره، حيت كان يتقن العزف على آلة الناي ومن ثم اتجه لإحتراف العزف على آلة الغيطة  ومن هناك عمل على تكوين فرقة موسيقية مختصة في الثرات الجبلي الأصيل وفن العيطة الجبلية.

ويعتبر الفنان عزيز الزوهري من رواد الأغنية الجبيلة لأنه شارك في عدت انشطة إقليمية، ووطنية، ودولية حيث حظي بشرف المشاركة في عرس الأميرة الجليلة لالة مريم، وذلك سنة 1984 وأيضا كان له شرف المشاركة بمهرجان البيتزا بفرنسا هو وفرقته المتميزة.

نعم فمسار الفنان عزيز الزوهري مسار حافل بالعطاء والإبداع لأنه لا يبخل على محبيه بالجديد في هذا المجال، وهذا ما جعل منه فنانا محبوبا لدى الجميع داخل وخارج أرض الوطن  نظرا لقيمته الفنية ونظرا لحضوره القوي في كل المناسبات الوطنية، وقد نال فناننا المقتدر عدة تكريمات بعده مهرجانات سواء وطنية أو دولية من بينها الخلالة الذهبية لليونيسكو من طرف وزارة الثقافة سنة 2017.

وأيضا تم تكريمه من طرف وزير الثقافة السابق الأستاذ سعيد الأعرج وكذا تكريمات جد جليلة من طرف العديد من الجمعيات والمؤسسات التربوية من بينها مجلة “صدى تاونات”.

وللتذكير فقط، فالفنان عزيز الزوهري يُعد من كتاب الكلمات وهو أيضا ملحن ومبدع في مجال العيطة الجبلية ، وما نتمناه له هو الاستمرارية والنجاح الدائم وطول العمر إن شاء الله.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7258

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى