عبارة ‘مبروك الروا ‘ فلاحو تاونات يهنؤون بعضهم البعض بمناسبة غيث السماء ‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بدأت أمطار الخير تتساقط على تاونات مع الساعة الثالثة صباحا من يوم الجمعة في كل ربوع الإقليم  الشيء الذي أثلج صدور ساكنة تاونات والمغاربة بصفة عامة بعد شهور من انظار هاته التساقطات ، وقتامة المشهد الذي كان يطفو عليه الجفاف ونذرة الماء وتراجع حقينة السدود المزود الرئيسي للساكنة بالماء الصالح للشرب ، وظلت التساقطات بدون انقطاع يوم الجمعة 9 فبراير بدون وحتى صبيحة يومه السبت العاشر من الشهر جاري.
   وتابعت ‘صدى تاونات ‘ و”تاونات نت”  تفاعل ساكنة مناطق إقليم تاونات و ردود فعلهم بعد هاته التساقطات التي أنعشت آمال الفلاحين ، بعد شهور من الجفاف ، وإجراءات حكومية للحفاظ على مادة الماء ، التي كانت تحيل على أزمة حقيقية تلوح في الأفق .


    ومشيئة الله كما يقول العديد من الفلاحين تواصلت المجلة والموقع معهم هي من تحكم كما قال فلاح عندما يأذن بها الله سبحانه  ‘ كن فيكون ‘ ونقل العديد من نشاط المواقع الإجتماعية عبر ‘  لايفات ‘ الدقائق الأولى لهطول أمطار الخير ، معلقين عليها بعبارات الفرح والحمد لله .
أما الفلاحون من الجيل القديم يعبرون هم الآخير بفرحهم بمجيء المطر بعبارة ‘مبروك الروا ‘  وهي عباراة تحمل في طياتها الكثير من الدلالات والعبر .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7113

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى