تقرير إسرائيلي: تجار “الحشيش” شمالي المغرب يقاطعون المستوردين الإسرائيلين تضامنا مع غزة

عن أنس أكتاو- موقع “زنقة20”:”تاونات نت”//– رفض موردو مخدر الشيرة “الحشيش” المغاربة بيعه للتجار الإسرائيليين احتجاجا على الحرب في غزة، بحسب تقرير نشرته وسائل إعلام إسرائيلية.

ونقل الموقع الإخباري الإسرائيلي “ماكو” عن العديد من تجار المخدرات الإسرائيليين شكواهم من انخفاض هذه التجارة غير الشرعية مع نظرائهم بمنطقة جبالة والريف شمالي المغرب.

وقال أحد التجار الإسرائيلين، وفق ذات المصدر، إن “تجار الحشيش في المغرب لا يرغبون في بيع المزيد من الحشيش لنا سواء بشكل مباشر أو من خلال وسطاء”.

وأضاف، حسب موقع “ماكو”، “لقد قرروا أنهم يقاطعوننا بسبب الحرب. منذ الحرب، خسرنا الكثير من المال. عشرات الملايين من الشواكل (الشيكل عملة إسرائيل) على الأقل”.

وذكر ذات الموقع الاسرائيلي على لسان أحد التجار المغاربة قوله، “لماذا يمكن للإسرائيليين أن يكسبوا لقمة عيشهم من بيع الحشيش المغربي في حين أن إخواننا الفلسطينيين يعانون من الجوع ويعيشون في ظروف غير إنسانية؟”، وفق رواية التاجر الاسرائيلي.

وأوضح تاجر الحشيش المغربي لنظيره الإسرائيلي، أنه لن يبيعه منتجه قائلا له، دائما وفق تقرير موقع “ماكو”، “اذهب واشتريه من مكان آخر. لم نعد نبيع الحشيش للإسرائيليين – قبل الحرب، كنا نتعامل هنا مع الإسرائيليين…التجار جاءوا إلى هنا وكسبوا أموالا جيدة، والآن هذه نهاية الأمر”.

وقال تاجر إسرائيلي مقيم في المغرب لماكو: “في أحسن الأحوال، لا يصل إلى إسرائيل سوى بضع مئات من الكيلوغرامات من الحشيش المغربي”، في إشارة إلى المبيعات قبل المقاطعة.

ويمكن أن يصل سعر كيلوغرام الحشيش المغربي إلى 300 ألف شيكل (8172 دولارا) في إسرائيل.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7458

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى