997 مواطن من جماعة اخلالفة بتاونات يستفيدون من حملة طبية متعددة التخصصات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – تم تنظيم حملة طبية يوم الإثنين 26 فبراير الجاري؛بجماعة اخلالفة بإقليم تاونات بشراكة مع عمالة تاونات والمندوبية الإقليمية للصحة والسلطات المحلية وجمعية القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات ،بمشاركة متطوعي عن جمعية الطفولة الشعبية فرع اخلالفة .
    وقال عبد الله بوشكارة رئيس جماعة ل ‘صدى تاونات ‘ وموقع ‘ تاونات.نت ‘ أن الحملة الطبية التي أقيمت بجماعة اخلالفة كانت من مبادرة من مصالح العمالة والمندويية الصحية وبتنسيق مع العمالة وبشراكة الجماعة. كما أشار إلى توافد الساكنة على  الحملة الطبية التي كانت  ناجحة حيث الناس كانت في حاجة لذلك ، بحكم صعوبة التنقل من أجل العلاج في أماكن بعيدة كتاونات وفاس “.


وزاد رئيس الجماعة بوشكارة أن ” الحملة شهدت تنظيم محكم للاخوات والإخوة في جمعية الكشفية المغربية والسلطات المحلية الذين أشكرهم جميعا من هذا المنبر ” .
     وصرحت مريم العمري مساعدة اجتماعية بمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات لمجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني “تاونات. نت  ” أن  الحملة تمت في إطار برنامج رعاية التي تنظمه وزارة الصحة وتدخل في إطار محاصرة البرد وتقريب الخدمات من المواطنين،  وتمت بشراكة مع جماعة اخلالفة وجمعية القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات ، وكانت هذه  الحملة قد شملت أدوية واختصاصات أمراض العيون والكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم ورصد أمراض عند الأطفال وضعاف البصر “.


   وكشفت العمري أنه ” قد  استفاد من تنظيمه عن طريق جمعية القصور الكلوي وإزالة الجلالة للمسنين،وقد تم توزيع  معجون وفرشات الأسنان لتلاميذ المدارس ” .
    وفيما يهم عدد المستفدين فقد بلغ  997 من مجموع  ساكنة  جماعة اخلالفة ونواحيها،الذين نوهوا بهاته الحملة التي خففت من معاناتهم مع المرض.”

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7464

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى