إبن إقليم تاونات الدكتور حميد اتباتو يشارك في ندوة حول”الإنتاج السينمائي وصناعة الجمالية الفيلمية”بوارزازات Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_3802" align="aligncenter" width="500"] حميد اتباتو وسط المتدخلين [/caption] نظم مسلك تدبير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري بتنسيق مع نا [caption id="attachment_3802" align="aligncenter" width="500"] حميد اتباتو وسط المتدخلين [/caption] نظم مسلك تدبير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري بتنسيق مع نا Rating: 0

إبن إقليم تاونات الدكتور حميد اتباتو يشارك في ندوة حول”الإنتاج السينمائي وصناعة الجمالية الفيلمية”بوارزازات

حميد اتباتو وسط المتدخلين

حميد اتباتو وسط المتدخلين

نظم مسلك تدبير الإنتاج السينمائي والسمعي البصري بتنسيق مع نادي “فيتوريو دي سيكا” للسينما ، الذي تأسس مؤخرا ، ندوة في موضوع “الإنتاج السينمائي وصناعة الجمالية الفيلمية” بالكلية متعددة التخصصات بورزازات وذلك  يوم 6 ماي2015 بالكلية متعددة التخصصات بورزازات قارب فيها المتدخلون الأوجه المشكلة للإبداعية الفيلمية وجمالياتها .

 كما وضحوا قيمة ضبط مراحل الإنتاج وأهمية الارتكاز على تصور واضح لمسألة الإنتاج مع تأكيد قيمة التصور الفني و المنطلقات الفكرية في تشكيل الجمالية الفيلمية .

وشاركت في هده الندوة أسماء من بلدان مختلفة وعلى رأسهم الناقد والمخرج التونسي وسيم القربي، والباحث والمخرج الجزائري إلياس بوخموشة)، والفنانة التشكيلية الإيطالية ماريا دينيني والأستاد محمد حافظي، والدكتور حميد اتباتو (ناقد مسرحي عن كلية ورزازات) .

وتجدر الإشارة أن الدكتور حميد اتباتو من مواليد جماعة ارغيوة بإقليم تاونات؛حاصل على دكتوراه تخصص النقد المسرحي.

وقد صرح اتباتو لجريدة” تاونات نت” أن هدا النشاط  يندرج في إطار اللقاءت التي ينظمها مسلك تدبير الإنتاج السينمائي و السمعي البصري لتوفير إمكانيات إضافية لاحتكاك طلبة السينما بالكلية على تجارب أسماء من المغرب و الخارج إثراء للدرس السينمائي بالكلية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى