تعيين إبن تاونات الدكتور محمد كريم مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس في مجلس حكومي

إدريس الوالي-الرباط:”تاونات نت”//-صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس 15 مارس الجاري، على مقترحات تَعْيِينٍ في مناصبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

فتم على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، تعيين إبن تاونات محمد كريم، مديرا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس.

للإشارة المدير الجديد محمد كريم ؛حاصل على عدد من الديبلومات على رأسها  دكتوراه دولة في الإلكترونيات والمعلوماتية الصناعية / جامعة سيدي محمد بن عبد الله كلية العلوم ظهر المهراز فاس في 1994 ودكتوراه (Doctorat Français)  تخصص إلكترونيات / جامعة لويس باستور ستراسبورغ فرنسا ) المدرسة الوطنية العليا للفيزياء في ستراسبورغ ENSPS –) وحاصل كذلك في 1990 على دبلوم DEA D’Electronique / جامعة لويس باستور ستراسبورغ فرنسا ) المدرسة الوطنية العليا للفيزياء في ستراسبورغ ENSPS ).

قبل ذلك حصل في 1989 على إجازة في علوم فيزيائية/ جامعة سيدي محمد بن عبد الله بكلية العلوم ظهر المهراز بفاس.وفي شهر يونيو 2008 حصل على ماجستير في التعلم الإلكتروني /(IUKB – Suisse).

كما سبق للدكتور محمد كريم أن عمل أستاذا باحثا بجامعة القاضي عياض منذ 1993 قبل التحاقه بكلية العلوم بظهر المهراز بفاس في 1999,  كما شغل منصب أستاذ زائر لدى العديد من الجامعات الفرنسية.  الدكتور محمد كريم فضلا عن كل هذه الشواهد؛ هو أستاذ الإلكترونيات والأنظمة المدمجة في FSDM (جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس). وتتمثل خبرته في مجال التدريس والبحث الأكاديمي وتطوير الأبحاث (مؤلف/مؤلف مشارك لأكثر من 85 ورقة بحثية ضمن مؤشر Scopus). تركز أبحاثه على الأقمار الصناعية نانو (nano-satellites)، والأنظمة المدمجة، والتعليم الإلكتروني، والطاقات المتجددة.

أشرف على العديد من رسائل الدكتوراه والعديد من طلاب الدراسات العليا. وهو رئيس العديد من المشاريع البحثية التي يتعلق أحدها بإنشاء قمر صناعي نانو  (MASAT-1).

بالمناسبة نقول باسم مجلة صدى تاونات وتاونات نت للمدير الدكتور محمد كريم الذي هو عضو نشيط في منتدى كفاءات إقليم تاونات ألف مبروك ومزيدا من النجاح والتألق والإشعاع.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7327

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى