بيت الرحمة بتاونات يحتفل باليوم العالمي للمرأة ويدخل الفرحة في نفوس أطفال البيت المتخلى عنهم‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – يعد مركز بيت الرحمة للأطفال المتخلى عنهم والذي يوجد مقره بالحي الإداري بمدينة تاونات ، من بين المراكز الإجتماعية التي تعنى بالأشخاص في وضعية هشاشة التي توليهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أهمية قصوى.

 وتشرف على هذا المركز الإجتماعي جمعية بيت الرحمة للأطفال المتخلى عنهم الذي يرجع تاريخ تأسييسها إلى 12 أكتوبر 2002 ، حيث كان مقرها في بداية الأمر بالمستشفى الإقليمي بتاونات .

 وبفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 18 ماي سنة 2005 ، فقد تم بناء مقر جديد لها بالحي الإداري في إطار شراكة بين كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني والنيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة وكذا جماعة تاونات .


    ويلعب المركز من خلال الجمعية التي تشرف على تسييره بتأطير المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني،الجمعية تقدم لهم مجموعة من الخدمات تتمثل في احتضانها للأطفال المتخلى عنهم مع منحهم الرعاية اللازمة وكذا الأطفال المهملين بها .


– الاستقبال- الإيواء – التغذية – المواكبة الإجتماعية ، الدعم الطبي والشبه طبي والدعم النفسي وكذا التنشيط الإجتماعي –  البحث في الأسر الحاضنة (الكفالة ) – توفير الشروط الضرورية لتدريس الأطفال القائمين بالمؤسسة.
   وصرحت بالمناسبة لمكروفون مجلة “صدى تاونات” وموقعها الإلكتروني ” تاونات.نت ” فايزة السطي نائبة  رئيس جمعية بيت الرحمة للأطفال المتخلى عنهم والتي أفادت أنهم يحتفلون بمناسبة الثامن مارس باليوم العالمي للمرأة بالقيام بحفلة للفرح بهؤلاء الأطفال والأطر العاملة بالمركز بما فيهم الإدارة والمربيات وحتى العاملين بالمطبخ ، وغاية هذا هو تحفيز هؤلاء الأطر للمزيد من العناية والإهتمام بهؤلاء الأطفال تتابع فايزة السطي  .


   فيما قالت ربيعة الحجاجي وهي عضو بالجمعية أن مثل هذه الحفلات تشجع المربيات بالإعتناء بالأطفال المتخلى عنهم ، وأيضا هي مناسبة نحتفل بهؤلاء الأطفال وندخل عليهم الفرحة والسرور .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى