حفل تأبين كبير للمرحوم الصحافي والجمعوي إبن تاونات احمد السدجاري بسيدي مومن بمدينة الدارالبيضاء

الدارالبيضاء-خاص:”تاونات نت”//- بحضور النائب البرلماني – نائب رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، أحمد بريجة وعدد من أغراد عائلة المرحوم وأصدقائه وعدد من الفعاليات السياسية والمدنية والحقوقية؛ نظمت جمعية التسيير مركز سيدي مومن للتنمية البشرية بمدينة الدارالبيضاء وبتنسيق مع مؤسسة الجامعي للأعمال الاجتماعية حفل تابين للمرحوم الاعلامي والمربي الفاضل (إبن إقليم تاونات) احمد السدجاري الذي كان يشغل رئيس هذه الجمعية كما كان رئيس وعضو في مجموعة من المؤسسات المدنية والاجتماعية.

 وقد افتتح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم بعدها كان لعائلة وابناء واصدقاء المرحوم الحيز الكبير من وقت الحفل حيت تناوبوا وتناولوا محاسن المرحوم وخصاله الحميدة في مختلف المجالات كل من جهته ومن زاوية علاقته بالمرحوم .

هذه المناقب التي اجمع عليها جميع معارف وحاضري الحفل وثم عرض شريط لبعض من مسار حياته .

وعرف الحفل حضور لمجموعة من الفعاليات ونشطت فقراته قراءات قرأنية وحصص للمديح والسماع وثم في اخر الحفل تقديم صورة تذكارية تحمل صورة للمرحوم سلمت لعائلته .

وعرف الحفل  حضور فريق من مؤسسة الجامعي للاعمال الاجتماعيه التي كان المرحوم يشتغل بها .

وقد تم تغطية هذا النشاط من طرف الاذاعة الوطنية والقناة الاولى وبحضور  المدير الجهوي للاذاعة الجهوية عين شق الإعلامي سعيد بوزيام احد اصدقاء المرحوم والذي اشتغل الى جانبه وانتهى الحفل بالدعاء للمرحوم .

وتجدر الإشارة أن المرحوم الأستاذ أحمد سدجاري الذي يعد من أحد أبرز الصحافيين المغاربة وافته المنية يوم الإثنين 27 فبراير2023 بمدينة الدارالبيضاء عن عمر يناهز 67 سنة.وقد حضر في حينه وفد مهم من منتدى كفاءات إقليم تاونات إلى بيت المرحوم لتقديم التعازي.

 وجريا على عادتها منذ ميلادها في فاتح مارس 1994؛سبق لصحيفة “صدى تاونات” أن كرمت مجموعة من الإعلاميين والصحافيين والكتاب من بينهم المرحوم الصحافي والإعلامي الإذاعي أحمد سدجاري يوم  السبت 28 أكتوبر 2017 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات بحضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية والإعلامية والنقابية والعلمية والفنية والرياضية.

للإشارة فالصحافي الفقيد احمد سدجاري هو من مواليد 1950 بدوار بوكنالة صنهاجة الشمس بجماعة عين مديونة بإقليم تاونات.

درس المرحلة الابتدائية بمدرسة عين مديونة والثانوية بتاونات والدار البيضاء والجامعية بجامعة الحسن الثاني التحق بالتعليم سنة 1969.

وفي سنة 1978 التحق بالاذاعة الجهوية بالدار البيضاء حيث أعد وقدم العديد من البرامج الاذاعية والتلفزية وقام بتغطية العديد من الانشطة السياسية والثقافية والفنية والرياضية.

وفضلا عن عمله الإذاعي فالمرحوم سدجاري هو فاعل جمعوي بامتياز حيث  كان رحمة الله عليه عضوا نشيطا في منتدى كفاءات إقليم تاونات ؛وكان  يرأس جمعية “تنمية الفضاءات العمومية” بعمالة سيدي البرنوصي وجمعية “تسيير مركز سيدي مومن للتنمية البشرية” بالدار البيضاء. كما انه كان يشغل منصب كاتبا عاما لجمعية تاونات الوردزاغ فرع الدار البيضاء في وقت سابق.

كما كان يشغل منصب رئيس مصلحة “التواصل والعلاقات العامة” باحدى المجموعات الاقتصادية الكبرى على الصعيد الوطني ويتعلق الأمر بشركة الجامعي.

 الإعلامي الفقيد سدجاري متزوج وأب لخمسة ابناء وبنت.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى