أمسية احتفالية للمديح والسماع بنادي المسنين بتاونات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وشهر رمضان‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – ألف المسنين بتاونات الإرتياد بين الفينة والأخرى إلى فضائهم من أجل تبادل أطراف الحديث وشرب الشاي، بدل الركون في المنزل أو في رأس الدرب .

 ففي مساء يوم 25 الجاري نظم المشرفون على نادي المسنين أمسية فيها قصائد في مدح خير البرية الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومناسبة لإلتئام أهل النادي ومرتاديه للحديث والتواصل وصلة الرحم بينهم ، سيما والجو روحاني بإمتياز حيث منصف رمضان الأبرك ، وغيث السماء زاد الجو دفئا وشكرا للرحمان  عن النعم التي لا تحصى ، وكذلك تزامن الحال مع عيد الأم الذي يصادف 21 من مارس الجاري ، وكذلك الثامن من مارس اليوم العالمي  للمرأة .
   استهل المنظمون الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها مسنة متمكنة من تجويد كتاب الله ، بعدها تناولت  سميرة كليكيلة بالحديث في مداخلة لها  عن عناية الإسلام بالمسنة وهي عضو المجلس العلمي المحلي بتاونات .
   وبعدها تم توزيع هدايا زمزية تتماشى والشهر الفضيل ، في جو بهيج  .


     وصرح ل ” صدى تاونات ” وموقعها الإخباري “تاونات .نت ” الدكتور أحمد البوزيدي الشيخي رئيس جمعية الأمل للمسنين بتاونات أن هذه الاحتفالية هي عادة ألفوها منذ مدة.
    وزاد الدكتور البوزيدي الشيخي ” نحتفل مع أهل هذا النادي والمناسبة الآن هي اليوم العالمي للمرأة واليوم الوطني للأم وكذا بمناسبة الشهر الفضيل ، وقمنا بالمناسبة بأنشطة التي كانت فيها حضرة والذكر وكذا مداخلة من أستاذة عن المجلس العلمي المحلي بتاونات ” .


وأفادت سميرة الحسوني نائبة رئيس جمعية الأمل للمسنين أن الجمعية في الحقيقة تم تكوينها  منذ مدة واليوم ولله الحمد تعرف إقبالا كبيرا ، لأنه في ما مضى كان الناس يضنون أن النادي هو دار للعجزة والعكس هو الصحيح .
    وتابع الحسوني ” هو نادي يأتي إليه المسنون للحديث والتواصل فيما بينهم ، وأيضا للترفيه والقيام بالأنشطة التي تتماشى وسنهم ، ولا نقتصر في أنشطتنا على ما هو ترفيه بل قمنا أيضا بحملات طبية للسمع وإن شاء الله نأمل الخير مستقبلا ” .


   فيما أكدت نعيمة الفحفوحي وهي عضوة بالجمعية عن الأهمية الكبيرة التي تشكلها مثل هذه النوادي في العناية بهؤلاء الناس الذين قدموا الكثير لأهلهم .
وتضيف الفحفوحي ” وكذا للتحسيس بمكانتهم بيننا وهكذا احتفالية فرصة لتجديد حبنا اللامشروط لهم  ، سيما في هذا العصر ، وشيء جميل يكون لنا مثل هذه النوادي بتاونات صراحة  ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى