شباب عين مديونة بتاونات يبرز مواهبه الكروية بتنظيهم دوري رمضاني‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –يشكل رمضان مناسبة سانحة لهواة كرة القدم لممارسة لعبتهم المفضلة ، قبل وبعد ساعة  الإفطار في شكل دوريات للأحياء ، حيث يشهد إقليم تاونات تقليدا يمكن اعتباره سنويا في السنوات الأخيرة في تشكيل فرق تتنافس فيما بينها،لنزع اللقب الذي عادة ما يكون في الأيام الأخيرة من رمضان …

  وفي هذا الإطار وفي جماعة عين مديونة شكلت جمعية أمل عين مديونة لكرة القدم التي أُنشئت حديثا،انطلاقة فعلية لدوري رمضاني بشعار ” الرياضة سلوك وأخلاق” ، بمقابلة تكريمية  بين فريق الجمعية ، إضافة إلى بعض القدماء ضد فريق الأساتذة في أجواء جميلة سيما والجو معتدل وربيعي.

 وأثث الجو حضور نبيل بنتيري رئيس المجلس الجماعي  و بعض من  أعضاءه  ومدير المصالح بمعية بعض موظفي الجماعة ، ناهيك عن  جمهور غفير أثت فضاء الملعب  ليزيد الجو حماسة للاعبين والمنظمين .
   
و جرت أطوار المقابلة في تنافسية رياضية عالية بين الفريقين و انتهت بفوز فريق الأساتذة على فريق القدماء و الجمعية بثلاثة أهداف مقابل واحد .
  
فيما أُجريت يوم الأحد الأخير الجولة الأولى من الدور الأول للدوري الرمضاني التي تنظمه الجمعية بشراكة  مع الجماعة  في الأجواء ذاتها .

وقد كانت النتائج على الشكل التالي موزعة ب 2  لأ سود كودي ضد  ريال عين مديونة الذي حصد  3 أهداف .
     وجمعية بني سلمان للرياضة خرجت خاسرة من مقابلتها لها مع  شروق سيدي سعود ب 0 هدف في مقابل شروق سيدي سعود بست أهداف ، رغم إيقاف لاعبها مبارتين بسبب سوء سلوكه تجاه لاعب خصم وعدم احترام قرار المباراة .
     وفي يوم الإثنين 25 مارس انطلقت مقابلات المجموعة الثانية من الجولة الأولى في  الدور الأول للدوري رغم أمطار الخير ، إلا أن جماهير الفرق أبت  المتنافسة إلا الحضور ومساندتهم حيث كانت النتائج على الشكل التالي في المقابلة الأولى فاز  فريق اتحاد المنعة بثلاثة أهداف  مقابل لا شيء لصالح النسمة العبدلاوية .


    أما في المقابلة الثانية انتزع  فريق ميلان المركز بهدفين مقابل لاشيء لصالح أمل بني سلمان ، المقابلة التي جرت في ندية وطابق كروي رفيع من الطرفين .
     وفي يوم الثلاثاء 26 مارس تم  اختتام الجولة الأولى من المجموعات الثلاث في جو ممطر كذلك وكانت النتائج  لصالح كل من نجوم المركز ب 3 أهداف لهدفين لفريق الخصم شباب صنهاجة،وكانت لصالح أيضا اتحاد ازمامرة ب 8 ل 0 لفائدة نهضة عين غماري .


    وفي تصريح هاتفي مع ‘ صدى تاونات ‘ و ‘ تاونات . نت ‘ قال محمد مرون رئيس جمعية أمل عين مديونة لكرة القدم ” أنه تحت شعار الرياضة سلوك و أخلاق نظمت جمعية أمل عين مديونة أول دوري رمضاني للفئات الصغرى بشراكة مع جماعة عين مديونة .و يهدف هذا الدوري إلى خلق دينامية رياضية بالجماعة إضافة إلى أن شباب المنطقة في حاجة ماسة إلى إبراز مواهبهم في رياضة كرة القدم و صقلها عبر المنافسة الشريفة بين عدة دواوير ينتمون إلى جماعة عين مديونة ” .


و أوضح مرون أن الجمعية تهدف من خلال هذا الدوري إلى اكتشاف المواهب الصاعدة و تكوين فريق يشارك مستقبلا في العصبة الجهوية لكرة القدم و كذلك العمل على إيصال صوت الجمهور الرياضي للمسؤوليين المحليين و الاقليميين من اجل إنشاء ملاعب للقرب بالمنطقة .
و تابع في ذات السياق  ” في الأخير يتقدم رئيس الجمعية محمد مرون نيابة عن أعضاء الجمعية بالشكر الجزيل لكل من المجلس الجماعي لعين مديونة على الدعم اللوجيستيكي للجمعية و السلطة المحلية و الغيوريين على المنطقة و لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه الدورة الأولى من الدوري الرمضاني وكذلك الشكر موصول لصدى تاونات وموقع تاونات نت على المتابعة الدائمة لكل صغيرة و كبيرة. والله ولي التوفيق “.


   ويشار أن  هناك جولات قادمة بإشراف الجهة المنظمة من جمعية أمل عين مديونة لكرة القدم بشراكة مع الجماعة التي سيشتد من خلالها  التنافس بين الفرق مقابل الفوز في الأخير الذي يكون من نصيب فريق في العادة .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى