بني وليد تحتفل باليوم العالمي للقراءة والكتاب

تلاميد يطالعون الكتب ببني وليد

تلاميد يطالعون الكتب ببني وليد

بني وليد:جريدة”تاونات نت”/شهدت بني ليد بحديقتها العمومية يوم 6 ماي 2015، احتفالا باليوم العالمي للقراءة والكتاب. وتم تنظيم هذا الحفل الثقافي من طرف لجنة تنسيقية بين جمعية النهضة لتنمية المرأة القروية والمجلس المحلي للشباب والتشاور ببني وليد.وكان لهذا الحفل صدى داخل معظم الفاعلين الجمعويين والأطر التربية ببني وليد، وكذلك جل المهتمين بالفعل الثقافي. كما عرف هذا الحفل إقبالا كبيرا من طرف التلاميذ الذين هبوا نحو الحديقة العمومية من أجل المشاركة في هذا السوق الأدبي والثقافي بغية الاكتشاف والمشاركة في أنشطته.

وهكذا فبمجرد وصول الموعد الذي كان محددا في الساعة السادسة مساء حتى بدأت أفواج من الأطر التربوية والتلاميذ تتوافد على الحديقة من أجل المشاركة وتبادل الاستفادة، حيث خصصت اللجنة المشرفة على هذا الحفل الساعة الأولى للقراءة، بعد عرضها مئات من الكتب الفكرية والأدبية والعلمية والحقوقية، في حين خصصت الساعة الثانية لمناقشة أسباب العزوف عن القراءة، فلقي ذلك تفاعلا كبيرا وسط الحاضرين.

أستاذة ومشرفون يطالعون الكتب ببني وليد

أستاذة ومشرفون يطالعون الكتب ببني وليد

إن مثل هذه المبادرات تلعب أدوارا جد هامة في تكريس ثقافة القراءة وإعادة تجسير العلاقة مع الكتاب، وتقدم النموذج الثقافي للأجيال الصاعدة والنشء، كما تنمي ثقافة الحوار والتواصل بين الأجيال، وتساعد على طرح الأفكار ومناقشتها، وتجاوز ثقافة التلقي والاستهلاك.

 إن بني وليد اليوم في أمس الحاجة إلى مثل هذه المبادرات الثقافية التي تساعد على تنمية الوعي المحلي، والتالي دحض بعض الأفكار الجاهزة والراسخة في الأذهان. وصدق من قال: “الكتب هو أحسن جليس وأفضل مسامر وأنيس”.

المراسل :عاهد ازحيمي

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5593

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى