5 ملايير سنتيم تكلفة تقديرية أولية لإنجاز قنطرة سد الوحدة بين تاونات ووزان‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – احتضن مجلس جهة فاس مكناس  بمقره  زوال يومه الأربعاء  27مارس الجاري،اجتماع تنسيقي بين  مجلسي جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة فاس مكناس لبناء  قنطرة سد الوحدة لفك العزلة بين إقليمي تاونات ووزان.

 اللقاء ترأسه عبد الواحد الأنصاري رئيس جهة فاس – مكناس ، ونائبه (ممثل المجلس عن إقليم تاونات) الدكتور عبد الحق أبوسالم، والنائب البرلماني عن دائرة تاونات محمد الحجيرة، إلى جانب عدد من ممثلي الجماعات الترابية .

 كما حضر هذا اللقاء رؤساء الجماعات  المعنية بالمشروع من إقليمي وزان وتاونات،ورئيس المجلس الإقليمي لوزان و المدير العام للمصالح بجهة فاس مكناس.

وعن جهة طنجة تطوان الحسيمة حضر كل من نائب رئيس مجلس الجهة- النائب البرلماني عن دائرة وزان العربي المحرشي، ورئيس المجلس الإقليمي لوزان عبد الرحيم الكوشي، ورئيس مجلس جماعة سيدي أحمد الشريف علي الحضري، ورئيس مجلس جماعة زغيرة عبد العزيز دحمون؛ وبرلمانيين ومنتخبين آخرين .
     ويعد هذا المشروع من المشاريع المهمة  المهيكلة  البينجهوية التي ستفك العزلة بين الجهتين والذي سيتم تمويله مناصفة من طرف مجلس جهة فاس مكناس ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، بكلفة تقديرية أولية  تناهز 5 مليار سنتيم.
   وقد تم  توسيع دائرة النقاش حول أهمية هذا المشروع ، كما تم الاتفاق  على وضع تصور  لتنزيل المشروع في أقرب الآجال بعد الانتهاء من الدراسة التقنية التي تكلفت بإنجازها جهة طنجة تطوان الحسيمة .
     ويأمل المسؤولين عن هذا المشروع أن يكون له وقع كبير على الساكنة في  المجالات السياحية والإجتماعية والإقتصادية ، وأن يلعب دورا كبيرا  في تقريب المسافة إلى مدن الشمال عبر إقليم وزان .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى