الحكم بأداء مروج كوكايين بتاونات ب3 سنوات سجنا نافذة ومليون درهم للجمارك

حميد الأبيض-فاس:”تاونات نت”//- حكمت ابتدائية تاونات مؤخرا بأداء أربعيني يروج المخدرات القوية مليونين و100 ألف درهم غرامة نافذة لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، مع مصادرة سيارة خفيفة محجوزة استعملها في نقل كمية من الكوكايين اعتقل متلبسا بحيازتها من طرف عناصر الأمن بنقطة للمراقبة بمدخل المدينة.

وأدانته ب3 سنوات سجنا نافذة ومليوني سنتيم غرامة نافذة، بعد مؤاخذته لأجل “الحيازة غير المبررة للمخدرات ونقلها”، فيما برأته من جنحة الاتجار في المخدرات التي تابعته بها النيابة العامة أثناء إحالته عليه في 6 مارس بعد يومين من اعتقاله بتراب جماعة مزراوة بمدخل تاونات.

وحجزت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية بتاونات، 260 غراما من الكوكايين مخبأة بشكل محكم داخل السيارة بعد توقيفها في نقطة المراقبة المرورية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح “ديستي” وبعد تنسيق أمني محكم، إضافة إلى مبلغ مالي يرجح أن يكون من عائدات نشاطه.   

وهذه العملية النوعية هي الثانية من نوعها بعدما أحبطت مصالح الأمن بتاونات سابقا محاولة تهريب كمية من المخدرات الصلبة في عملية اعتقلت إثرها شخصين بنقطة للمراقبة بطريق الحسيمة، إذ حجزت لديهما 23 غراما من الكوكايين، اقتنياها من مروج للمادة يتحدر من منطقة كتامة. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى