الممثلة المتميزة (إبنة تاونات) نجاة الوافي بشخصية جديدة في سلسلة تراثية “حرير الصابرة”..

خديجة بناجي:”تاونات نت”//- تطل الفنانة المغربية (إبنة تاونات) نجاة الوافي على الجمهور المغربي في القناة العمومية الأولى خلال شهر رمضان العظيم كل يوم ثلاثاء على الساعة العاشرة ليلا عبر  سلسلة تراثية بعنوان “حرير الصابرة” من إخراج يازيد القادري، بعد النجاح اللافت الذي حققته في سلسلة “جوديا”.

وتجسد الممثلة المتميزة الوافي شخصية المعلمة” كنزة” التي تسهر على تعليم الفتيات غزل الحرير،لتصميم القفطان المغربي .

وقالت  نجاة الوافي في تصريح صحافي خاص “حرير الصابرة، هو عمل فني تشرفت بالانضمام إليه ومشاركة تفاصيله مع فريق عمل أكثر من رائع، هي سلسلة تراثية سهر على نسج خيوطها المبدع منصف محمد القادري بعد بحث عميق ومفصل في ذاكرة مدينة فاس العريقة”.

 وكشفت الفنانة المغربية :”أنها سلسلة تاريخية تحكي قصصا مختلفة أبرزها صناعتنا التقليدية وحرفنا العريقة التي يتميز بها مغربنا الحبيب، أشرف على إخراجها الشاب المبدع يازيد القادري”.

ويعيدنا المسلسل التاريخي إلى أبرز الأحداث التي شهدتها فاس ابان العهد المريني ، ولاسيما فترة اكتشاف حرير الصابرة بدل حرير الدودة الباهظ.

وتدور القصة في قالب تاريخي شاعري ، تسلط الضوء على بنات التاجر الثري، المتخصص في انتاج الحرير والفتاة الأندلسية “مريم” العاشقة للموسيقى التي تجسد دورها الفنانة هند بن جبارة، ليتفرع عن غزل الحرير قصص حب شائقة.

ويشارك في العمل الفني ثلة من نجوم الفن المغربي، من قبيل هند جبارة ومحمد العلمي ومحمد الكغاط وسعد الموفق و ورباب كويد وغيرهم من الفنانين.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى