المستشار البرلماني السطي يدعو الوزير بنسعيد بالعناية بقلعة أمركو بجماعة مولاي بوشتى الخمار باقليم تاونات

محمد الزروالي:”تاونات نت”//- دعا المستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب (إبن تاونات) خالد السطي خلال اجتماع اللجنة الموضوعاتية المتعلقة بالسياحة في مجلس المستشارين، يوم الثلاثاء الماضي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إلى الاعتناء بالمآثر التاريخية  واستثمارها  من أجل تعزيز السياحة الثقافية والروحية بالبلاد.

وذكر السطي خلال مداخلته بقلعة أمركو المتواجدة بجماعة مولاي بوشتى الخمار باقليم تاونات وهي قلعة عسكرية مرابطية خصوصا وأنها ترتب ضمن التراث العالمي بظهير 10 دجنبر 1930 ما يجعلها ذات رمزية لا يمكن إنكارها.

 من جهة أخرى آخذ السطي على الوزير بنسعيد خلو العرض المقدم من اي اشارة الرافد الحساني  الصحراوي والسياحة الصحراوية والتي لا تقل أهمية عن باقي الروافد  ومنها اليهودي،منبها إلى ضرورة التمييز بين الصهاينة واليهود مذكرا بممارسات الة الحرب الصهيونية  الاجرامية على اخواننا بغزة والأراضي الفلسطينية المحتلة امام انظار العالم،وفي نفس الوقت ايقضت هذه الحرب بعض الضمائر منها يهود رافضين للحرب ولإسرائيل.

 وأشار السطي إلى أن يهودي مغربي وابنه مواظبان على المشاركة والمساهمة في الوقفات التضامنية التي تنظمها فعاليات مدنية قبالة البرلمان حاملان الاعلام الفلسطينية ويدينان ممارسات الصهاينة الهمجية.

كما دعا السطي إلى تشجيع السياحة الدينية الإسلامية على غرار ما تفعله إسبانيا التي استثمرت وشجعت على زيارة عدد من للمواقع الاسلامية بالأندلس بكل من اشبيلية وقرطبة وغرناطة وغيرها بالاضافة الى مهرجانات الموسيقى الروحية..

ولفت إلى أن موسم مداغ للزاوية البودشيشيّة يبلغ عدد زواره قرابة 400  الف من أربعين (40) بلدا…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى