طفل مغربي ينحدر أبوه من تاونات  يتلو آيات من القرآن في حضرة الملك محمد السادس بالدارالبيضاء

محمد المرنيسي-فاس-خاص:”تاونات نت”//- ترأس جلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي إسماعيل، مساء يوم أمس السبت بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة القدر المباركة.

وبعد صلاتي العشاء والتراويح، رتل الطفل القارئ إبن إقليم تاونات عثمان مشاشتي ، الفائز بالرتبة الأولى لجائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله، آيات بينات من الذكر الحكيم، ثم تقدم للسلام على الملك وتسلم الجائزة من يدي جلالته.

للإشارة هذا الطفل الذي رتل القرآن في الحفل الديني الذي ترأسه صاحب الجلالة، حفظه الله، وتشرف بتسلم هذه الجائزة من اليدين الكريمتين لصاحب الجلالة، هو عثمان امشاشتي عمره 11سنة ينحدر من قرية أولاد جامع إقليم تاونات ،انتقل به والده إلى كتاب المسجد القديم  بقرية أولاد علي بنعيسى جماعة سيدي علي بورقبة قيادة تيزي وسلي قبيلة اجزناية دائرة أكنول اقليم تازة ، وفي ظرف سنتين حفظ القرآن الكريم حفظا وترتيلا. 

بعد ذلك سلم أمير المؤمنين جائزة محمد السادس لـ “أهل القرآن” وجائزة محمد السادس لـ”أهل الحديث” للفائزين بهما: عمر محسن من الدار البيضاء، وزينب أبو علي من الرباط.

كما سلم جائزة محمد السادس للأذان والتهليل بفرعيها، على التوالي، لسعيد أبو العيش من جرسيف (الجائزة التقديرية)، والحسن أخيار من تطوان (الجائزة التكريمية)

وسلم الملك كذلك جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية بفروعها الثلاثة لعبد الله الحيان من الدار البيضاء (جائزة منهجية التلقين)، وعبد القادر حموش من سيدي بنور (جائزة المردودية)، وناصر آيت بونصر من تارودانت (جائزة التسيير).

وتعكس هذه الجوائز العناية السامية، التي ما فتئ أمير المؤمنين الملك محمد السادس يوليها لحفظة كتاب الله، وأهل القرآن  وعزم جلالته الراسخ على تشجيع النشء الصاعد على حفظ وتجويد القرآن الكريم وتحفيز التميز في التلقين والترتيل والتسيير…

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى