القناة العمومية الأولى تبث حلقة من وثائقي أنموكار عن إقليم تاونات

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – بثت القناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حلقة من وثائقياتها عن إقليم تاونات ضمن برنامج أنموكار بعنوان ‘ تاونات أرض البركات ‘ الذي يعده الباحث عبد الإله لحرش ، ومن إخراج أيوب أيت البيهي .


   نقل المشاهد في سفر ساحر وبحث في تاريخ وأصالة المنطقة بعدسة كاميراته على مدى ساعة من الزمن إلا دقائق مستعينا بتقنية التصوير الدرون ليوثق أروع المشاهد لما يزخر به الإقليم من مؤهلات تراثية وسياحية هائلة .


  وتوقف البرنامج عن أهم معالم الإقليم اللامادية منها والمشهور بها ، من ضريح مولاي بوشتى الخمار الواقع نواحي قرية با محمد وبوعادل المكان السياحي الساحر ، مرورا بالنصب التذكاري لطريق الوحدة التي تعد حدثا وطنيا خالدا و تاريخ أمجاد المغرب ، خلال ربط شماله بجنوبه ، في عهد المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه .


    واشتغل على تحضير هذه الحلقة من تنسيق بين الضيوف ، الفاعل الإعلامي والجمعوي بقرية با محمد نزار المتيوي،في يناير 2023 من بداية العام الماضي تاريخ تصوير الحلقة برنامج أنموكار الذي يعني في اللغة الأمازيغية ‘ الموسم ‘ .


    وتجدر الإشارة إلى أن تاونات في متم السنة نفسها حل طاقم برنامج آخر وهو من وثائقيات الأولى يحمل عنوان أمالاي أي ‘ الجوال ‘ بالأمازيغية ، وله نفس الهدف الثقافي هو تمكين المشاهد من التعرف على مؤهلات المملكة الثقافية والتراثية والسياحية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى