إختتام ثلاث دوريات رمضانية كروية من 3 جماعات مختلفة بإقليم تاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – شهدت 3 جماعات ترابية بتاونات اختتام فعالياتها لدوريات كرة القدم الرمضانية ، أولاها بملعب يوجد في الحدود بين جماعتي فناسة باب الحيط وبني وليد والثانية بجماعة عين مديونة وأخرى بجماعة تاونات المدينة .
   وقد انطلقت أجواء المقابلة ببني كزين ناحية بني وليد بتنظيم محكم لجمعية جيل الجبل للتنمية والثقافة والبيئة الدوري الرمضاني لتشجيع الأطفال الصغار الموهوبين بمحبوبة الجماهير الساحرة المستديرة .

 وفي حديثه لمكرفون ‘صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ قال عباس الساط وهو من أحد الركائز الأساسية لهذا الدوري وأمين مال جمعية جيل الجبل للتنمية والثقافة والبيئة  المنظمة لهذا النشاط الرياضي ، “أن هذه المنطقة لها مواهب رياضية كبيرة ما على الجهات المعنية إلا الإلتفات إليها ، وأن هذه بلاد بونو ويوسف فرتوت موجها شكره لكل الساهرين على هذا العرس الرياضي الكبير .”


    ومن جانب آخر عبر عبد اللطيف البقالي وهو من قيدوم اللاعبين في الملعب الذي يلتفت حول أهل وشباب البلدة ، أنه جد مسرور للحضور ومساندة هؤلاء البراعم ، موجها شكره لللجنة المنظمة وللجميع “.
    فيما صرح العديد من الأطفال اللاعبين من الفريقين أنهم محظوظين باللعب في هذا الدوري وأن لهم طموحا كبيرا في احتراف محبوبة الجماهير في كبرهم .

 أما رئيس جمعية جيل الجبل للتنمية والثقافة والبيئة زكرياء المحموزي فقال  ” الدوري هو نسخته الأولى واكتفينا بأربع فرق،  وكانت بداية المنافسة في رمضان ولنا طموح السنة المقبلة أن نكون بمستوى تنظيمي ومشاركة فرق أكثر  تشمل لاعبين من كل دواوير المنطقة ” .
   وقال أب لطفل من لاعبين أحد الفريقين أنه بإسم جمعية الدشيار للتنمية والتضامن يشكر الجمعية المنظمة على الدعوة وعلى نشاطهم هذا .


    و بجماعة عين مديونة أجريت المبارة النهائية للدوري الرمضاني الذي عرف مشاركة واسعة لفرق الدواوير المنظم بشراكة بين جمعية الأمل عين مديونة لكرة القدم والمجلس الجماعي لعين مديونة، بهدف تجويد السلوك المدني للشباب واختيار الفريق الكروي الذي سيشارك في انشطة العصبة الوطنية لكرة القدم.


      وفي كلمة له قال في تصريح خص به ل’ صدى تاونات ‘ و ‘ تاونات .نت ‘ نبيل بنتيري رئيس المجلس الجماعي معبرا عن فرحه بنجاح التنظيم الحضاري للدوري موجها واعدا الشباب الرياضي بالمنطقة بإنشاء ملعب لكرة القدم بمواصفات عصرية، وفتح قاعة المغطاة في وجه الشباب والجمعيات الرياضية ، موجها رسالة شكره لعامل الإقليم لدعمه المتواصل ومواكبته في إنجاح المشاريع التنموية التي حث عليها صاحب الجلالة نصره الله وأيده في النموذج التنموي الجديد وخطاباته السامية خاصة الإستثمار في الرأسمال البشري .


   وتعتبر جمعية أمل عين مديونة لكرة القدم من الجمعيات التي استطاعت في زمن قياسي أن تنظم نشاطا اشعاعيا كبيرا ، وهذا راجع إلى حنكة تجربة من يسهرون عليها وعلى التجاوب الكبير للجماعة مع الفريق الشبابي الذي يقود مكتب الجمعية.
   وفي تاونات المدينة وتحديدا بحي احجردريان  كرمت جمعية حجردريال للتنمية المرحوم أشرف البراهمي الذي قضى حتفه رفقة ابنه في حادثة مميتة على الطريق الوطنية الرابطة بين فاس وتاونات ، بتسمية الدوري باسمه  ، تكريما لروحه ولعطاءاته قيد حياته كيافع وكموظف في صفوف القوات المسلحة الملكية.


وعرف هذا النهائي برمجة همت في الساعة الثالثة زاولا مباراة النهاية للبراعم وفي الساعة الرابعة مباراة رفع الستار للمجموعة الشبابية وفي الرابعة والنصف مباراة قدماء احجردريان وفي الساعة الخامسة انطلاقة المباراة النهائية للدوري الرمضاني ، حيث عرفت الساحة التي أجريت فيها المقابلة توافد غفير لسكان الحي والضيوف الذين من بينهم عائلة الراحل .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى