غضب واسع لفعاليات حقوقية ب “بني وليد” نواحي تاونات لعدم استكمال مشروع مركز التخييم الصيفي‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- بدأت أشغال إنجاز الجيل الجديد من مراكز التخييم الصيفية ببني وليد بضواحي تاونات مطلع فبراير من العام الماضي ، من لدن الوزارة الوصية على قطاع الشباب والثقافة والتواصل لفائدة الأطفال .
إلا أنه في الأيام الأخيرة من أبريل من السنة الماضية ، توقفت أشغال مشروع بناء و تأهيل المركب الترفيهي بجماعة بني وليد،والذي يتكون من مخيم ومركز استقبال و حدائق وملاعب رياضية ومنشآت للأطفال ،حيث لازالت الأشغال متوقفة لحد الآن مما جعل فعاليات حقوقية وسياسية تمتعض من الأمر موجهة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي نداء للجهات المعنية لحل المشكل واستكمال الأشغال المتقدمة في هذا المشروع.


   وقال محمد الهاشمي مستشار جماعي بجماعة بني وليد وفاعل حقوقي في تصريح صحفي هاتفيا ل ‘صدى تاونات’ و ‘تاونات.نت’ أن “للأسف المخيم الوطني لبني وليد لن يفتح أبوابه هذه السنة أيضا،رغم الملايير التي صرفت من أجل إعادة  هيكلته … و رغم مرور ازيد من اربع سنوات على بداية اشغال إعادة الهيكلة به ، و هو من المشاريع التي تعبر عن فشل القطاع الوصي  إقليميا و وطنيا في التعاطي مع مشاكل وتحديات القطاع “.

   وتابع الهاشمي في معرض تصريحه الصحفي ” أن المشكل قائم منذ أربع أو خمس تاريخ  دخول  المخيم لإعادة الهيكلة و البناء ولم يخرج لحدود اليوم رغم أن أغلب الأشغال أنجزت و لم يتبق سوى نسبة قليلة “.

    وزاد المتحدث ذاته في ذات السياق ” كما يعبر عن فشل المسؤولين في حل اشكالات المشاريع غير المنجزة و تسريع وتيرة إنجازها ” .
  
واختتم الهاشمي تصريحه الصحفي بسؤال ” إلى متى ستبقى الأموال العمومية تتعرض لهذا المصير المحتوم من الهدر دون أن تجد طريقها ليستفيذ منها المواطن ؟ “.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى