برلماني يطرح مشكل  معاناة ساكنة دواوير جماعة اخلالفة بإقليم تاونات من ضعف وغياب تغطية شبكة الهاتف النقال

توفيق الحياني:”تاونات نت”//- قال المستشار البرلماني خالد السطي أن ساكنة بعض دواوير إقليم تاونات، ما تزال تعاني من ضعب تغطية الهاتف وصبيب الإنترنيت وغيابه بشكل تام في مناطق عديدة.

وأوضح إبن تاونات البرلماني السطي في سؤال كتابي وجهه إلى  الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أن ساكنة تشتكي دوار هجهوجة، تيجدة، علاوة، وغيرها من القرى التابعة لجماعة اخلالفة بذات الإقليم، حرمانها من خدمات تغطية الهاتف النقال، الذي يعد ضرورة ملحة للتواصل، بحيث تضطر الساكنة إلى الابتعاد في الغالب عن منازلها بحثا عن التغطية سواء فيما يخص شركة اتصالات المغرب أو إنوي وأورونج.

وأضاف أن هذا الواقع يضرب في صميم العدالة المجالية والاجتماعية المنشودة في إطار تنزيل الورش الكبير المتعلق بالدولة الاجتماعية. لتعزيز تقليص الفوارق والتخفيف من معاناة ساكنة العالم القروي. على غرار ما ناد به تقرير النموذج التنموي الجديد.

وختم سؤاله لذلك نسائلكم السيدة الوزيرة عن الإجراءات الممكن اتخاذها في هذا السياق، بهدف وضع حد لهذا الوضع الذي يسيء إلى المملكة، ويقف عائقا أمام النهوض بأوضاع الطبقات الهشة والفقيرة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى