وفد قضائي يرأسه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس في زيارة للمحكمة الابتدائية بتاونات

توفيق الحياني -فاس:تاونات نت”//-علمنا من مصدر قضائي أن وفدا قضائيا يرأسه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، سيجري اليوم الأربعاء 24 أبريل 2024، تفتيشا قضائيا بالمحكمة الابتدائية بمدينة تاونات، وذلك في إطار المهام التي يخولها له القانون رقم 38.21 المتعلق بالمفتشية العامة للشؤون القضائية.

وذكر المصدر أن الهدف من التفتيش القضائي الذي يقوم به الوكيل العام للملك عبد الرحيم زايدي، إلى جانب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف إدريس الشرفي، هو الوقوف على مدى تنفيذ البرامج المسطرة في محاضر الجمعيات العامة للمحاكم التابعة للدائرة القضائية.

كما يهدف هذا التفتيش اللامركزي، كما جاء في القانون المذكور، من رصد الاخلالات والمعيقات التي تحول دون الرفع من النجاعة القضائية، وتحسين الأداء القضائي والرفع من جودته، وتوحيد العمل القضائي داخل الدائرة القضائية، والوقوف على مدى تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير المفتشية العامة.

وأوضح المصدر نفسه أن التفتيش المذكور والذي يتميز بكونه غير مركزي كما ينص القانون ؛يكون مرة كل سنة والهدف منه هو الرفع من النجاعة القضائية، والوقوف أيضا على مدى تطبيق السياسة الجنائية بالشكل الأمثل..

كما ذكر نفس المصدر أن هذا الوفد القضائي سيواصل في القيام  بمهام التفتيش في المحاكم الابتدائية بباقي مدن جهة فاس مكناس في الأيام القادمة خاصة أنه جرى زيارة محاكم ودوائر قضائية بنفس الجهة.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى