مغربي (من تاونات) يترأس اللجنة العلمية للاستعمال الأخلاقي والعادل للذكاء الاصطناعي في إفريقيا بأبيدجان

حفيظ الصادق عن موقع “360” :”تاونات نت”//- جرى انتخاب المغربي (عضو منتدى كفاءات إقليم تاونات) يوسف مزوز، الممثل عن المملكة المغربية في المنتدى الافريقي للأمن السيبراني، الذي أقيم في أبيدجان عاصمة ساحل العاج خلال الفترة من 15 إلى 16 أبريل الجاري، رئيسا للجنة العلمية للذكاء الاصطناعي الأخلاقي والعادل في إفريقيا.

وترأس مزوز، الخبير في الأمن السيبراني، حفل التوقيع على « نداء أبيدجان » لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول في إفريقيا، وذلك تأكيدًا على التزامه بتعزيز الأخلاقيات والمسؤوليات في مجال تطوير واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

وشارك الممثل عن المملكة المغربية في المنتدى الافريقي للأمن السيبراني، في موضوع « المخاطر السيبرانية والذكاء الاصطناعي: ما هي استراتيجيات الدفاع أمام التهديدات الرقمية الجديدة؟ ».

وقدم الخبير في الأمن السيبراني ممثلا للمركز الإفريقي للأمن السيبراني، مداخلة تناول فيها أهمية تبني استراتيجيات حديثة لمواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة والتحديات الجديدة الناجمة عن تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

كما ألقى الضوء على دور التعاون الدولي في بناء قدرات الدفاع السيبراني وتبادل الخبرات في هذا المجال.

وبجانب مشاركته في هذا المنتدى، جرى انتخاب الدكتور يوسف مزوز كرئيس للجنة العلمية للذكاء الاصطناعي الأخلاقي والعادل في إفريقيا. حيث ترأس حفل التوقيع على « نداء أبيدجان » لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول في إفريقيا، وذلك تأكيدًا على التزامه بتعزيز الأخلاقيات والمسؤوليات في مجال تطوير واستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المنطقة.

ولاقت هذه المبادرة استحسانًا واسعًا من قبل الحضور في المنتدى، حيث ثمنت جهوده وتفانيه في تعزيز مساهمته وخبرته في تحقيق تقدم أخلاقي ومسؤول في مجال الذكاء الاصطناعي في القارة الإفريقية.

وتأتي هذه المبادرة في سياق الجهود المتواصلة لتعزيز الأخلاقيات والعدالة في استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في إفريقيا. وهي خطوة مهمة نحو توجيه وتنظيم استخدام هذه التكنولوجيا بما يخدم المصلحة العامة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7324

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى