إقليم تاونات حاضر في عرض وفد جهة فاس مكناس مع  مسؤولي ومستثمري جهة فالينسيا بإسبانيا

الرباط-متابعة خاصة:”تاونات نت”//- على غرار باقي أقاليم جهة فاس-مكناس علمنا من مصدر مطلع أن إقليم تاونات حضي بجانب مهم من العرض الذي قدمه الوفد الرسمي لجهة فاس مكناس يوم الثلاثاء الأخير، في ملتقى مشترك الذي تم عقده مع مسؤولين في مجال الأعمال ومستثمري جهة فالينسيا، بدولة إسبانيا حيث تم تقديم مؤهلات الإقليم وفرص الاستثمار المتوفرة. 

هذا وتجدر الإشارة أن وفد الجهة كان يتكون كل من يونس الرفيق نائب رئيس مجلس فاس مكناس،والمستشار البرلماني مصطفى الميسوري رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة بالجهة،وعمر التاجمعتي رئيس الاتحاد العام للمقاولات بالجهة، وأمجد كيتي نائب مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس مكناس.

وقد تميز هذا اللقاء بحضور وفد يمثل القنصلية المغربية هناك يتقدمهم القنصل العام في فالنسيا،إبن تاونات الديبلوماسي النشيط الشاب سعيد الإدريسي البوزيدي.

وحسب نفس المصدر فقد تمت بهذه المناسبة، توجيه دعوة رسمية لرجال الأعمال الفلنسيين بإسبانيا إلى ملتقى الأعمال المقرر تنظيمه يومي 23 و24 ماي الجاري بمدينة فاس والقيام بزيارة إلى إقليم تاونات للإطلاع على فرص الإستثمار بالمنطقة.

وقد جرى تعيين إبن تاونات سعيد الادريسي البوزيدي،قنصلا عاما في فالنسيا، في شهر يونيو 2023  خلفا للديبلوماسي كمال أريفي، بينما جرى تعيين ادريس السوسي، قنصلا عاما في الجزيرة الخضراء وعبد الاله التجاري، قنصلا عاما في الميريا، بينما عينت عائشة ابن العلمي في خيرونا.

وتجدر الإشارة أن الديبلوماسي سعيد الإدريسي البوزيدي إبن وزارة الخارجية منذ 2011 هو من مواليد 23 نونبر 1983 بمدينة تاونات؛ حاصل على دكتوراه في الاقتصاد والتدبير بميزة مشرف جدا؛وحاصل على عدة شواهد عليا من بينها  شهادة تكوين في العمل الدبلوماسي من الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية ودبلوم الدراسات العليا المعمقة تخصص “المالية،تدقيق ومراقبة التسيير”من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

وسبق للقنصل العام البوزيدي أن شغل مناصب في الوزارة الخارجية بدءا من موظف إطار إلى رئيس مصلحة إلى مستشار مكلف بمهمة بسفارة المملكة المغربية بمدريد بإسبانيا إلى رئيس قسم إلى أن تم تعيينه قنصلا عاما بجهة فاليسيا بإسبانيا.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى