ملتقى دولي بكوريا الجنوبية يحضره المغربي (إبن تاونات) الخمار المرابط حول المفاعلات النووية الصغيرة

إدريس المزياتي:”تاونات نت”/- تنظم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في الفترة من 6 إلى 10 مايو 2024، في كوريا الجنوبية، الاجتماع الدولي الثاني والعشرون (22) للمفاعلات النووية الصغيرة النموذجي (PRM) ) الذي يشارك فيه أكثر من 170 خبيرًا من 31 دولة أعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقد تميز هذا الملتقى الدولي بحضور الخبير الدولي المغربي (إبن تاونات) الدكتور الخمار المرابط الذي ترأس جلستين تتعلقان بالبنية التحتية النووية لتطوير للمفاعلات النووية الصغيرة لإنتاج الكهرباء وتحلية مياه البحر.

وقال المستشار البرلماني الخبير الخمار المرابط في تصريح صحفي خص به “صدى تاونات” و”تاونات نت” أن الأهداف التي يرمي إليها هذا اللقاء العالمي هو تسهيل وتطوير للمفاعلات النووية الصغيرة النموذجي PRM من خلال الترويج وتبادل المعرفة والخبرات والممارسات الجيدة وتعزيز تقاسم جهود البحث والتطوير  في هذا الميدان  من حيث السلامة والكفاءة والفعالية.

كما أن الهدف من هذا الملتقى هو مناقشة معايير السلامة النووية وإجراءات الترخيص لتبسيط الإطار التنظيمي والبنية التحتية النووية لدعم  مقاربة ملائمة في ما يخص  تطوير للمفاعلات النووية الصغيرة في مناطق مختلفة من العالم فضلا عن تحليل المتطلبات والاحتياجات المحددة لموردي PRM والدول الأعضاء والتوصيات المقدمة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى