توافد كبير لمرضى العيون من كل جماعات الإقليم على الحملة الطبية المنظمة بالمستشفى الإقليمي بتاونات ‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- يعرف المستشفى الإقليمي بتاونات هذه الأيام توافد العديد من مرضى العيون الذين أتو من كل جماعات الإقليم للكشف عن أمراض عيونهم وعلاجها عن طريق عمليات جراحية .

 وقد رصدت مجلة ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ خلال تواجدها يومي الخميس والسبت توافد عدد من المواطنين من الجماعات الترابية التابعة لإقليم تاونات لتسجيل أنفسهم بغية الكشف عن أمراضهم بالتحديد وعلاجها.


      وقال الدكتور محمد حسني مندوب الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات لمجلة ‘صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت’ أن ” هذه الحملة الطبية منظمة من الجمعية الاقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات،وبدعم من عمالة إقليم تاونات وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، ومؤسسة البصر العالمية التي يرأسها الطبيب السوداني الدكتور أحمد صديق، وتهدف  للتشخيص والتكفل بأمراض العيون خاصة جراحة “الجلالة” لفائدة ساكنة إقليم تاونات إبتداء من الخميس 9 ماي إلى حدود يوم 21 ماي بالمستشفى الإقليمي بتاونات ” .


    وتابع المسؤول قائلا “وصلنا هذه السنة لرقم كبير فيما يخص الحالات التي أجريت لها العمليات في إطار أمراض العيون هذه السنة ، والمستشفى معبد لأستقبال جميع مرضى العيون من كل الجماعات المجاورة،حيث هناك من كان مسجل في السابق، من الحملات الماضية سيستفيد أيضا وحتى المرضى المسجلين في تاريخ هذه الحملة ” .

وقال الدكتور جواد عبد ربه رئيس الجمعية الاقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات في تصريح صحفي خص به “صدى تاونات” وموقع “تاونات نت” ” لإنجاح هذه المبادرة، الطبية المنظمة بتاونات على مدى 10 أيام  عبأت الجمعية أطباء وتقنيين وإداريين، كما قامت بتوفير كميات مهمة من الأدوية والمعدات البيوطبية والتي سيستفيد منها المرضى مجانا وبحسب الوصفات الطبية”.


    وقال مواطن ينحدر من جماعة بوعروس لمكروفون ‘صدى تاونات ‘ أنه وهو من المواطنين المسجلين في الحملة السابقة لأمراض العيون اللذين لم يستفيدوا من الحملة السابقة ، وأعادوا النداء عليه من جديد لإخباره بوجود هذه الحملة قصد الإستفادة منها ، وعند كشف وجدوا أن عينه اليسرى بها ‘جلالة ‘ وأنهم غدا سيقومون بإزالتها،  موجها شكره لكل المنظمين والساهرين على هذه المبادرة .
    وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة التي لقيت إستحسانا طيبا من طرف المستفيدين والمتابعين متواصلة إلى غاية 21 ماي الجاري .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7318

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى