اجتماع بتاونات يهم الجوانب المنهجية والتنظيمية للإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- تم يوم 15 ماي الجاري بمقر عمالة إقليم تاونات عقد إجتماع إستعدادا لإنطلاق مراحل إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024.
    لقد تم الإجتماع برئاسة السلطة الإقليمية والكاتب العام للعمالة والمدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، وممثلي السلطات المحلية بالإقليم ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء جماعات ترابية .
     وقد تمحور اللقاء حول الجوانب المنهجية والتنظيمية ومدى الإستعداد للإحصاء العام للسكان والسكنى والذي سينطلق من فاتح شتنبر المقبل.


     وقال بالمناسبة رشيد بوسعيد مدير جهوي للمندوبية السامية للتخطيط لجهة فاس مكناس ل’صدى تاونات ‘ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ : ” اليوم كانت فرصة للمديرية الجهوية للمندويية السامية للتخطيط أنها تقدم بالنسبة لإقليم تاونات مجموعة من المعطيات حول الجوانب المنهجية والتنظيمية للإحصاء العام للسكان والسكنى المقبل الذي سيجرى في المغرب من فاتح شتنبر إلى 30 شتنبر ، كما حضرتم معنا هذا اللقاء ترأسه السيد  الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات وحضره  مختلف الفاعلين من إدارات وسلطات وجماعات ترابية وكذلك رؤساء المصالح الخارجية،  فحاولنا قدر الإمكان أننا نلم بجميع الجوانب التي ترتبط بالإحصاء وخصوصا في هذه المرحلة التي نقوم فيها بتدبير ترتيبات وضع الإحصاء “.

وأضاف نفس المسؤول قائلا ” فكما يعرف الجميع الاحصاء العام يتطلب تجنيد موارد بشرية ومادية وكذلك مجموعة من مقرات التكوين ومقرات التخزين ففي هذا اللقاء كانت فرصة من أجل التواصل مع مختلف الفاعلين ونقوم بتحسيس مختلف المؤسسات من أجل المساهمة في هذه العملية بتوفير ما يتطلبه الإحصاء من وسائل مادية وبشرية ولوجيستية ، وكذلك خلال الأيام المقبلة كفريق تقني يستغل هنا على صعيد إقليم تاونات،  يلقى الدعم من جميع المؤسسات والتي تبين من خلال اللقاء ومن خلال اتصالاتي مع الكثير من الإخوان اللذين حضروا معنا ، فالجميع مجند من أجل إنجاح هذه العملية وكذلك على شاكلة الأعمال الخرائطية التي قمنا بها والتي حتى هي تمت بنجاح الحمد لله على صعيد الإقليم فالمرجوا ان شاء الله أن ننجح هذه العملية وشكرا لكم ” .


     ومن جانبه قال محمد السلاسي رئيس المجلس الإقليمي لتاونات ” لابد منتقديم الشكر للسيد المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط على عرضه القيم وهو عرض مفصل ، من خلاله فهمنا كل واحد من موقعه.. وعرضه كان فيه عدد من التفاصيل التي جعلتنا نفهم دور هذا الإحصاء، أيضا لابد من شكر السيد عامل إقليم تاونات المحترم على التعبئة الشاملة والحضور للجميع ، والكل معبء ومجند لإنجاح هذا الورش الملكي، لما له من دور مهم لا من ناحية التخطيط الإستراتيجي للمغرب وتنزيل الأوراش الكبرى إضافة إلى تنزيل النموذج التنموي الجديد وورش ملكي آخر تقوم الحكومة بتنزيله وهو التغطية الصحية، فهذا لايمكنه إلا أن يساهم في تنمية البلاد، فنحن كمجلس إقليمي لا بد أن نكون جنود مجندة لإنجاح هذا الورش ونوفر جميع ما يطلب منا ونكونوا معبئين لكل المبادرات وخاصة مبادرة التي لها أهمية في تنمية وطننا الحبيب وإقليم تاونات بالخصوص وشكرا ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى