توقيع ديوان الشاعر إبن تاونات الدكتور المفضل أكعبون  بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط

إدريس المزياتي-الرباط:”تاونات نت”//- تم يوم السبت 18ماي 2024 برواق مكتبة السلام الجديدة بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط، تقديم و توقيع ديوان الشاعر المغربي إبن تاونات الأستاذ  الدكتور المفضل أكعبون الموسوم ب” لا قول إلا ما قالت مهذبتي”.

و قد تميز حفل التوقيع هذا بحضور ثلة من الشاعرات والشعراء الذين عبروا عن فخرهم بالإنتاجات الأدبية المغربية ونوّهوا بمضامين الديوان.

ويمكن القول عن هذا الديوان أنه يعد خلاصة تجربة شعرية امتدت من الثمانينيات إلى أواخر سنة 2023 .

و ضم الديوان مختلف القصائد التي جمعت بين الذاتية والموضوعية بينما توزعت محاوره بين ما هو وطني وقومي  وإنساني.

وقد شملت مواضيعه الهجرة والجفاف والثغور المحتلة والعلاقة بالأم والأب  والأبناء ثم العشق والشيخوخة وقول الشعر والموت وشخصيات التراث وفلسطين والطفولة والأحلام الممكنة. وبلغت قصائد الديوان 20 قصيدة.

وتجدر الإشارة أن الشاعر الأستاذ المفضل أكعبون هو من مواليد سنة 1956 بجماعة تمضيت (طهر السوق) بإقليم تاونات؛حاصل على شهادة الدكتورة في علوم التربية ؛درس بالناضور وتاوريرت ومكناس وعمل كمفتش بالثانوي التأهيلي لمادة اللغة العربية بمديرية وزارة التعليم بتاونات. اشتغل أستاذا بثانوية مصطفى المعاني بالبيضاء ومفتشا بتاونات. قبل أن يحال على التقاعد.

هو عضو نشيط في مجلة “الدليل التربوي” سابقا وعضو في منتدى كفاءات إقليم تاونات ومشارك في تأليف عدد من الكتب المدرسية للتعليم الثانوي الخاصة بالعربية.

المفضل أكعبون هو شاعر نشر شعره في عدد من الجرائد والمجلات وشارك في مهرجانات وندوات ولقاءات فكرية جهوية ووطنية.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى