انطلاقة فعاليات معرض المنتوجات المجالية بساحة جماعة تاونات ‎بمناسبة الذكرى 19 ل INDH‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – انطلقت بتاونات فعاليات معرض المنتوجات المجالية بساحة جماعة تاونات خلال الفترة الممتدة ما بين 20 ماي الجاري إلى غاية 2 يونيو المقبل ، بمشاركة عدد من العارضين لمنتوجاتهم المجالية من أقاليم عدة بالمملكة وحتى من دول أجنبية .


     هذا وصرح محمد التيموريسي رئيس تعاونية أهل الجبل بتاونات  لمجلة ‘صدى تاونات’ وموقع ‘ تاونات .نت’ متحدثا عن هذا المعرض حيث قال ” أول شيء نشكر السيد العامل المحترم و السيد الكاتب العام والسيد الباشا ومسؤولي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات الذين يدعموننا ماديا ومعنويا وبمناسبة الذكرى 19 لإنطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نظمنا هذا المعرض للمنتوجات المجالية وحاضرين معنا تعاونيات جاؤوا من داخل وخارج الإقليم حاضرين معنا من طانطان،وتزنيت،وقلعة مكونة، وصفرو ودولة السنيغال،وهناك تعاونيات معنا بداخل الإقليم وقد استفادوا معنا من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وان شاء الله  نأمل أن نشارك  في معارض أخرى وشكرا للجميع” .


      كما يشارك في المعرض أيضا تعاونية اخلالفة ويمثلها شابتان حيث  صرحوا لنا ” أن لهم منتوجات كلها من المنطقة من زيتون وعسل وسمن بلدي وكسكس ويقومون بإستخراج العسل من صناديق النحل هم أنفسهم،آملين أن يشاع منتوجهم محليا وعالميا ، مفتخرين بتجربة تعاونيتهم “.

    
    كما عبرت سينيغالية مشاركة بالمعرض لبعض الحلي عن “سعادتها بزيارتها لتاونات وأناس تاونات طيبون” تضيف ، وهذا كله بفضل جلالة الملك محمد السادس، عاش الملك  ف “برافو ” جلالة الملك بهذه العبارات ختم حديثها ل” صدى تاونات ” و ” تاونات.نت” السيدة المشاركة من دولة السينيغال .


    أما مشاركة من طانطان اعتبرت أن هذه هي أحسن زيارة لها حيث قامت بها منذ اشتغالها في بيع المنتوجات المجالية للأقاليم الجنوبية للمملكة ، وتتابع “أنها زارت العالم كله،وتاونات أُعجبت بها وبأهلها كثيرا “.


    هذا ويعرض شاب من ارغيوة الفواكه الجافة وهي منتوج محلي ، وله في رواقه كل ما يزخر به الإقليم من هذا المنتوج ، أما مشاركة من صفرو وتعاونتيتها تحمل إسم أذواق صفرو مختصة هي الأخرى في مواد التجميل الطبيعية.


     أما ابراهيم النابولي الذي هو من إقليم تزنيت حيث تعاونيته  مختصة في إنتاج الموريندا من شايها الذي يشبه اللويزة وله عسل أيضا ومجموعة من المنتوجات الأخرى.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى