الساكنة تستمع بفعاليات المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية بتاونات والدورة تكرم فنانين وازنين

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/- استمتعت ساكنة مدينة  تاونات ونواحيها في فعاليات المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية بتاونات الذي نظم في دورته 12 التي إنطلقت يوم 23 ماي وتنتهي يوم الأحد 26 منه.

وتميزت هذه  الدورة بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية التراثية الوطنية المهتمة بفنون العيطة الجبلية،بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الثقافية والفنية الموازية للمهرجان على مدى ثلاثة أيام،والمهرجان من تقديم وتنشيط الإعلامي عادل العلوي .


    وقد حضر الحفل الإفتتاحي للمهرجان عدد من سامي الشخصيات على رأسهم عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا والمدير الجهوي لوزارة الثقافة فؤاد المهداوي وممثلي الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية،وعدد من الشخصيات السياسية والمدنية .


   وقد تم تكريم في الحفل الإفتتاحي الأول للمهرجان كل من الفنانين الحسن  عبادي ومحمد دحمون،والذين قالوا بالمناسبة لمجلة ‘صدى تاونات ‘وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘ أنهم جد مسرورين لهذا التكريم الذي لم يكن متوقعا بالنسبة لهم شاكرين كل المنظمين .


    وصرح الفنان عبد العالي التاوناتي ل “صدى تاونات” و”تاونات. نت” الذي أثث اليوم الأول لحفل المهرجان بأنه مسرور لتواجده بتاونات بلاده،وهي المرة الرابعة التي يحضر بها بهذا المهرجان ، وجمهور تاونات رائع، وأنا أحبهم يضيف الفنان عبد العالي  التاوناتي.


    وقال الفنان عزيز الزوهري أن المهرجان هو عرس جبالة من طنجة لكويرة ،وكل سنة تتميز دوراته على الدورات السابقة ولقد شاركوا فيها عدة فنانين داخل وخارج أرض الوطن،وهذه السنة معنا فرق من مصر ونحن جد فرحين بهذا المهرجان الرائع .


     وقال الفنان علي التاوناتي بالمناسبة ل “صدى تاونات ” و ” تاونات .نت ” أنه مسرور دائما للحضور للمهرجان وهي فرصة ليلتقوا فيها كفنانين ، ويشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله وعامل إقليم تاونات وكل المسؤولين على هذه التظاهرة الفنية الجميلة.


    وعرفت ساحتي الحسن الأول وساحة 16 نونبر بمدينة تاونات حضورا كبيرا لجماهير تاونات القادمين من مختلف الجماعات الترابية بالإقليم، على اعتبار المهرجان يعد مناسبة يراها سكان المنطقة لتجديد الصلة مع هويتهم ، والأغاني التي تعكس معاش الناس وتفاصيل حياتهم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7414

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى