لقاءين تحسيسين بمخاطر التدخين والمخدرات في صفوف تلاميذ بوهودة وبوعادل بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت الجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات مؤخرا لقاء تواصليا لتأسيس تلاميذ إعداديتين بالمديرية الإقليمية لوزارة التعليم بتاونات بمخاطر التدخين والمخدرات على صحتهم النفسية والعقلية.

 وقد أطر هذين اللقائين التواصليين كل من الأستاذ الحسن البغدادي رئيس الجمعية وبعض أعضائها، بحضور تلاميذي متميز وطاقم المؤسستين التربويتين.
    هذا وعاش الميذات وتلاميذ المؤسستين الإعدادية بجماعتي بوهودة وبوعادل الذين حضروا اللقائين لحظات من الإستفادة  والمعرفة العميقة بالأخطار القاتلة للتدخين .


    اللقاء كان تحت اشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتاونات و مدراء المؤسستين المعنيتين بالنشاط .
    وقال بالمناسبة الحسن البغدادي رئيس الجمعية المؤطرة لمجلة ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني ‘ تاونات.نت ‘  أن “سياق تنزيل اللقاءين التحسيسين يأتي في إطار مواكبة هموم التلاميذ وما يتابعونه يوميا ما يقدمونه هذه لوبيات الدمار من مخدرات ومن تدخين وهذا ما يجعل التلاميذ ينصتون للمحاضرين والهدف طبعا دائما هو رفع منسوب الوعي لدى الناشئة وتحسيسهم بالخطر الداهم حتى لايجدون أنفسهم ضحايا المخدرات والتدخين “.


   وتابع البغدادي ” الحمد لله التلاميذ ينصتون ويتفاعلون معنا،وعندما نتحدث عن التدخين والمخدرات فهي مسألة يعايشونها كل لحظة،وهي فرصة لإيصال لهم رسالة أنه هناك خطر،ولكي يتفادوا تلك الطريق ليشقوا طريقهم نحو النجاح ونجدهم في سلم إداري عالي مستقبلا، وهذا ما سيشرفنا كأبناء المنطقة “.


  هذا وأفادت التلميذة نهيلة الداودي وزميلتها  وهما تلميذتان بإعدادية بوهودة حيث صرحا للمنبرين ” أن الأساتذة قدموا لنا تعليمات وتحذيرات لكي لا نقترب لهذه المخدرات ونتجب التدخين وكل ما له علاقة به “.
   فيما صرحتا كذلك تلميذتان يدرسان بإعدادية بوعادل ” استفدنا كثيرا من اللقاء كيف نقي أنفسنا من خطر المخدرات ، وتابعتا أنه استفدنا أن السبيل الوحيد للنجاح هو الدراسة والإبتعاد عن كل ما يضر صحتنا ويضر بسمعتنا وهي التدخين والمخدرات”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى