توقيع شراكة بين جمعية قدماء ثانوية مولاي إدريس (يرأسها إبن تاونات الوزير الزروالي) وهيئة الفنانين التشكيليين

توفيق الحياني:”تاونات نت”//- بحضور مميز للدكتور فؤاد الرواضي المدير الجهوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ؛ وقع (إبن إقليم تاونات) البروفيسور نجيب الزروالي وارثي الوزير الأسبق والسفير السابق،ورئيس جمعية قدماء ثانوية مولاي إدريس بفاس، وعفيف بناني رئيس الهيئة الوطنية للفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين اتفاقية شراكة يوم السبت 25 ماي الجاري بحضور وجوه من الجمعيتين ووفد يمثل منتدى كفاءات تاونات .

و تروم هذا الإتفاقية دعم وتنمية القدرات الثقافية والمهارات الفنية والتعريف بالتراث الوطني المادي واللامادي وتعزيز الجهود المبذولة للنهوض بالفنون والتعبيرات الثقافية وتشجيع المواهب الفنية لدى مختلف فئات الأطفال والشباب بشكل خاص وعموم المواطنين بشكل عام.

وفي هذا السياق قال نجيب الزروالي وارثي رئيس جمعية قدماء ثانوية مولاي إدريس بفاس في تصريح صحافي ” أن هذه الاتفاقية،تهدف إلى  دعم وتطوير الفنون التشكيلية والفوتوغرافية على الصعيدين الجهوي والوطني، وتعزيز الوعي الثقافي والفني بين تلامذة المؤسسات التعليمية والطلاب وأعضاء جمعية قدماء ثانوية موالي إدريس”.

من جهته قال عفيف بناني رئيس الهيئة الوطنية للفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين في تصريح له أن “الإتفاقية تهدف إلى تشجيع الأعمال الفنية للمواهب الشابة وتوفير منصات لعرضها وإقامة ورشات فنية وتنظيم دورات تدريبية في مجال الرسم والفنون التشكيلية والفوتوغرافية، وتسعى إلى التعريف بالتراث الثقافي المادي واللامادي”.

وقد حضر هذا اللقاء من أعضاء المكتب التنفيدي  لمنتدى تاونات كل من الأستاذ ادريس الوالي (رئيس المنتدى) والأستاذ سعيد الغولي (كاتب عام) والدكتور محمد بكوري (أمين المال) والأستاذ عبد السلام الزروالي الحايكي (عضو المكتب التنفيذي ).

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى