زيارة تفقدية لمحمد البوزيدي المدير الإقليمي  للوقوف على وضعية التعليم والدراسة  بجماعة تاغزوت بالحسيمة

محمد المرنيسي:”تاونات نت”//- في إطار تتبع السير العادي للعمل بالمؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة قام (إبن تاونات) الأستاذ محمد البوزيدي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، رفقة رئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات بزيارات تفقدية لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم على رأسها المؤسسات التعليمية بجماعة تاغزوت (المتاخمة لإقليم تاونات) للوقوف على سير الدراسة بها.

وفي هذا الإطار قال  المدير الإقليمي البوزيدي في تصريح خص به مجلة “صدى تاونات” و”تاونات نت” عبر الهاتف (من خلال هذه الزيارة التفقدية لهذه المؤسسات التربوية تمكنت من الاطلاع على مرافقها والتواصل مع هيئات التدريس والاستفسار عن مستويات المتعلمين والوقوف على التعثرات التي تواجههم، ومختلف المشاكل والمعيقات، قصد تكثيف الجهود للتصدي لها ومحاولة إيجاد حلول لها مستقبلا).

كما أضاف نفس المسؤول أن “هذه الزيارة شكلت مناسبة للوقوف على تقدم الإنجازات خصوصا على مستوى تأهيل المؤسسات التعليمية وتوفير الموارد الخاصة بها مؤكدا أنه سيقوم بمجهودات مع المسؤولين من أجل حل لإشكالية التعليم الأولي خلال شهر شتنبر المقبل إن شاء الله.”

كما وعد المدير الإقليمي في تصريحه أنه سيقوم ب”إحداث نواة التعليم الثانوي التأهيلي في جماعة تاغزوت في الموسم القادم لوقف معاناة التلاميذ والتلميذات الذين ينتقلون إلى أكاون وتابرانت لمتابعة دراستهم”.

من جهة أخرى أعربت ساكنة المنطقة بصفة عامة وفعالياتها المحلية بصفة خاصة عن إرتياحها لهذه الزيارة والنتائج التي تمخضت عنها.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى