المجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات يقدم حصيلته النهائية في آخر دورة لولايته

اجتماع المجلس الجهوي لتازة الحسيمة تاونات

انعقدت صباح يوم الخميس 28 ماي 2015 بقاعة الاجتماعات التابعة للمجلس الجهوي لجهة تازة الحسيمة تاونات أشغال الدورة العادية لشهر ماي التي ترأسها رئيس المجلس الدكتور محمد بودرا بحضور والي الجهة و عامل إقليم الحسيمة جلول صمصم، و حسن بلهدفة عمال اقليم تاونات، وعاملي اقليمي تازة، و جرسيف.
وقد تمت المصادقة على محضر الدورة العادية لشهر يناير، بالإضافة إلى تحويل اعتمادات خاصة بالجزء الأول من الميزانية الجهوية للسنة المالية 2015، وتغيير برامج الإستثمار وتخصيص اعتمادات برسم السنة المالية 2015، كما تمت المصادقة على عدة اتفاقيات للشراكة.
وعرفت هذه الدورة التي تعتبر الأخيرة من نوعها للمجلس الجهوي خلال هذه الولاية، حضور رؤساء المصالح الخارجية لدراسة سياسة الماء و البيئة بالجهة، حيث قدم المدير الجهوي للتجهيز في عرض له حول عدد المقالع بالجهة التي تعمل على استخراج مواد الرمال و الحصى و الرخام و وضعيتها، أن إقليم تازة يتوفر على 37 مقلعا، إقليم تاونات على 17 مقلعا، إقليم الحسيمة على 15 مقلعا تم توقيف 5 مقالع تشتغل خارج القانون و آخر متخلى عنه، و جرسيف على 12 مقلعا، و بخصوص الإجراءات اللازمة التي تتخذها المديرية الجهوية للتجهيز اتجاه هذه المقالع للحد من التلوث و الحفاظ على البيئة، اعتبر أنه من بين أولويات المديرية اتجاه هذه المقالع هي البيئة و المحافظة عليها، و أنها تنظم حملات تحسيسية بهذه المقالع للحد من كل ما من شأنه أن يسبب التلوث و يضر بالبيئة.
أما المندوب الجهوي للمياه و الغابات فقد تحدث عن زمرة من الإجراءات المتخذة و المعتمدة للحفاظ على النسيج الغابوي و المائي.

المراسل

تاونات

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.