المواطنون بإقليم تاونات يشتكون غلاء أضاحي العيد‎ هذه السنة

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – لاحديث للمواطن بمحتلف الجماعات الترابية بإقليم تاونات كما في باقي مدن وأقاليم المملكة إلا عن أسعار الأغنام وأكباش عيد الأضحى المرتفعة الثمن .

 ويشتهر إقليم تاونات بسوق الأحد عين عائشة الأسبوعي الذي يرتاده سكان الإقليم ويأتونه في المناسبات حتى من خارج الإقليم من مدينة  فاس ونواحيها على إعتبار أنه من أقدم أسواق المنطقة وأعرقها .
   
ويكثر الحديث عن الشناقة أو “السبابية ” بلغة أهل المنطقة هم من يجعلون هذه الأسعار مرتفعة .

 وعجز المواطن عن تأدية كلفته ، فيما يرجع عدد من المواطنين كل هذا إلى الدولة التي تركت المواطن في مواجهة ‘الشناقة’ ، إضافة إلى عامل الجفاف الذي يرخي بظلاله للعام السادس  على قطاع المواشي، مما يؤثر على أسعار .
    ويبلغ معروض المواشي في المغرب خلال عيد الأضحى الحالي نحو 7.8 ملايين رأس، مقابل 6 ملايين طلب  وقد خصصت الحكومة دعما لمستوردي الأغنام وفقا لتقارير إعلامية .


    وسعر الأضاحي اليوم بكل أسواق تاونات مابين 2000 إلى 6000 درهم ، فيما قال عدد من المواطنين ل ‘صدى تاونات ‘ و ‘ تاونات.نت’ أن هذا الغلاء لم يصادفونه قط في حياتهم،  وأن لا شيء يشجع على الفرحة بهذه المناسبة الدينية الغالية .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى