بني وليد بتاونات تحتفي بفاطمة الزهراء شراط صاحبة كتاب “جرعة أمل” في جو ثقافي بهيج‎

من بني وليد-كريم باجو:”تاونات نت”// – احتضن المسبح الجماعي بني وليد بتاونات تنظيم حفل توقيع رواية “جرعة أمل” لصاحبتها فاطمة الزهراء شراط بحضور عائلة هذه المبدعة  وعدد من  الفعاليات المدنية والمهتمين بالشأن الثقافي مساء الجمعة 21 يونيو الجاري .


   وفي تصريح لمجلة “صدى تاونات” و”تاونات نت” قال محمد الهاشمي الناشط المدني بأن “الهدف من هذا الحفل هو احياء الفعل الثقافي والفني بمنطقة بني وليد التي تعرف منذ وقت طويل بهذه الأنشطة وأيضا نحتفي بتلميذتنا اليافعة فاطمة الزهراء شراط بمناسبة مؤلفها “جرعة أمل”. 


ومن جهته عبر رئيس جمعية مقدمات للإبداع والثقافة بتاونات الدكتور إبراهيم ديب عن سعادته بتواجده في هذا الحفل الثقافي مضيفا أن “بني وليد تعتبر رواية عظيمة ، وتاريخ بني وليد هو تاريخ علمي وثقافي قبل مجيء الإستعمار ، والحمد لله تنبثق زهرة أخرى من هذه المنطقة ، وروايتها هي في الحقيقة صالحة للشباب وصالحة للأجيال .”
   أما أسرة التلميذة الكاتبة اكتفت بالتعبير عن فرحها لما وصلت إليه إبنتهم .


   وعاهد الزحيمي فأكد من جهته “على الدور التي قامت فيه المبدعة من أجل شحن همم التلاميذ على البذل والعطاء ونتمنى من الله أن يخطو خطوها  مجموعة من التلاميذ الآخرين الذين من هم في سنها” .


   ومن جهته قال الشاعر والكاتب عبد الحكيم البوقريني الذي قام بقراءة في المؤلف قائلا لمنبري ‘صدى تاونات’ وموقعها الإلكتروني ‘تاونات.نت’ حيث أفاد “أن الرواية تتوفر على مقومات الخطاب السردي وتشكل طفرة حقيقية،  وتمتلك رؤية جديدة في الكتابة وهناك العناصر السردية متوفرة” .


   وقد شكر الناشط المدني الأستاذ عباس الساط “نظرا لما وصلت إليه هذه التلميذة المبدعة، قائلا أنه وصلت لمكانة لم نستطيع أن نصل إليها نحن ، وهذا ما أسرنا كثيرا كشباب المنطقة” .


   ومن حيث تصميم غلاف الرواية قال مصمم الغلاف حمزة حكيم أنه “كان لابد من اخيار تلك الصورة التي تعكس إلى حد كبير وهذا كان هو مبتغانا من تصميم الصورة وتعرفون أن الأمل ينطلق من القلب وتلك الجرعة هي التي ستقوم بإنتعاشة لذلك القلب “.


    وفي ختام الحفل قالت الكاتبة المحتفى بها مكتفية ب”شكر الذين ساندوها وكل الذين أتو إلى حفل التوقيع واعدة قراءها بعمل آخر مغاير لجرعة أمل “.

 وتجدر الإشارة أن الكاتبة التلميذة فاطمة الزهراء شراط ابنة جماعة بني وليد بتاونات قد شاركت لأول مرة في حياتها في المعرض الجهوي للكتاب المنظم من طرف الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة وشركائها يوم تاسع يونيو الجاري في ساحة مساي بمدينة صفرو. 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى