نقابتان تحتاجان أمام مقر مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بتاونات‎

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ – نظمت الفدرالية الديمقراطية للشغل النقابة الوطنية للصحة العمومية بمكتبها الإقليمي بتاونات والنقابة المستقلة للممرضين على مستوى مكتبها الإقليمي ما أسمته “معركة اللاعودة” .

وهو إعتصام مفتوح لها بإقليم تاونات-حسب وصفها-  لتنفيذ المحاضر الإقليمية والجهوية الخاصة بملف التعويضات عن الحراسة وصرفها بالطريقة التحفيزية الجديدة ابتداء من يناير 2023.


   وقد جاء في البيان التي توصلت مجلة “صدى تاونات ” وموقع “تاونات. نت ” بنسخة منه وقد ضمن مايلي ”  إن الحديث عن تعويضات الحراسة أصبح على مسمع ومرأى من الناس، والخوض فيه صار توضيحا للمفضحات خاصة أن مجموعة من الأقاليم داخل ذات الجهة وباقي الجهات قد استفادت من هذا التعويض حسب الطريقة المثلى المتفق عليها, و التي تعتبر تحفيزا وتثمينا للموارد البشرية باعتبارها الركيزة الاساسية للإصلاح المزمع تفعيله بالقطاع تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة نصره الله” .


    ومن المطالب التي جاء بها البيان نفسه  ” إننا في التنسيق النقابي الإقليمي بتاونات نطالب كافة الأجهزة كل حسب اختصاصاته،وبالتدخل للمحاسبة والمراقبة وتفعيل ما اتفق عليه في المحاضر الموقعة بشكل مستعجل و فوري”.
    وقد اعتبرت النقابتين في البيان أن “حل هذا الملف الذي اعترفت بشرعيته كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمديرية الجهوية يقف على قرار مسؤول يعطي كل ذي حق حقه دون حرمان أو إقصاء ” .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى