إبن تاونات المحامي بهيئة المحامين بفاس الأستاذ لحسن الجاي في ذمة الله

الرباط:”تاونات نت”//- بسم الله الرحمن الرحيم (يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فدخلي في عبادي وادخلي جنتي).

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة إبن إقليم تاونات المحامي بهيئة المحامين بفاس الأستاذ لحسن الجاي شقيق الروائي والقاص الأستاذ محمد الجاي (إعلامي ب”صدى تاونات” سابقا)، الذي وافته المنية يوم ثاني عيد الأضحى الثلاثاء 18 يونيو بالمستشفى العسكري بالرباط عن سن يناهز 68 سنة بعد مرض عمر طويلا أساسا بعد مرحلة كوفيد .

الخطب الجلل، ترك حزنا شديدا في نفوس أسرة الفقيد وعائلته وأصدقائه في الوسط المهني (المحاماة) أو السياسي (من الإتحاديين القدامى بغفساي) او الحقوقي أو الجمعوي (من الفعاليات الجمعوية المعروفة في فاس وتاونات) ومحيطه وبخاصة أنه عرف عنه رحمة الله عليه ؛الصدق والأخلاق الكريمة والمعاملة الحسنة.

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم إدارة مجلة “صدى تاونات” الورقية و معها موقع “تاونات نت” الإلكتروني؛ بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الفقيد وفي طليعتها زوجته حكيمة أمزيان الحسني وأبناءه :السي محسن (فاس) والأستاذة بوشرى (محامية بهيئة المحامين بالرباط) والسي مروان (مقيم بإسبانيا) وأشقاء الفقيد وعلى رأسهم شقيقيه الأستاذ محمد الجاي (مقيم بمدينة تاونات) وأحمد (مقيم بجماعة الوردزاغ بتاونات) وباقي أفراد عائلته، وجميع أصهاره وأصدقائه والمقربين كل واحد بإسمه وصفته ؛سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وعلى إثر هذه النبأ الأليم كتب الروائي والقاص الأستاذ محمد الجاي شقيق المرحوم لحسن الجاي على صفحته الرسمية في الفايسبوك ما يلي باللغة الفرنسية:

“أخي لحسن.. لقد غادرنا اليوم للتو… وداعا أخي…لقد رحلت مبكرًا قليلاً، تاركًا وراءك حفرة من الدموع وقلوبنا المكسورة التي لا تعزى.. ستبقى دائمًا حيًا في قلوب أطفالك وأفراد أسرتك وأصدقائك وكل من أحبك على طيبتك وكرمك وبساطتك ومزاجك الدافئ والتواصلي والودي… وداعا أخي…سأحتفظ في أعماقي بذكرى مناقشاتنا، وضحكاتنا، والاحترام والحب الأخوي الذي كنا نكنه لبعضنا البعض. ارقد بسلام السي لحسن…”.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى