بعد إصابة بلعروش..ياسين بونو يتصدر المرشحين لحراسة مرمى الأسود بأولمبياد باريس

سفيان رازق- عن موقع “العمق المغربي”:”تاونات نت” //-على عكس ما راج في الآونة الأخيرة، دخل الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، في خيارات الناخب الوطني، طارق السكتيوي، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس هذا الصيف.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن ياسين بونو اعتذر عن المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي لصالح الحارس علاء بلعروش، خاصة بعدما طالب الأخير بأن تتاح له الفرصة في المشاركة لكونه يحتاج إلى ذلك من أجل مسيرته الاحترافية، غير أن إصابة بلعروش واستبعاد مشاركته في الأولمبياد أعادت إمكانية مشاركة بونو.

وناقش وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، أمر المشاركة في الأولمبياد مع ياسين بونو خلال التجمع الأخير، لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك 2026، والتي أبدى خلالها بونو الموافقة على المشاركة.

ونفى أفضل حارس في الدوري السعودي للموسم المنصرم كل ما راج عن تنازله عن التواجد في باريس 2024 لصالح حارس مرمى فريق ستراسبورغ، بلعروش، مضيفًا أنه “رهن إشارة منتخب بلاده سواء الأول أو الأولمبي”.

ووضع مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، ياسين بونو ضمن قائمة أولية تشمل 5 لاعبين ممن يتجاوز سنهم الـ23 عامًا، على أن يختار 3 لاعبين منهم. وقد شملت اللائحة كل من يوسف النصيري، وسفيان أمرابط، ونايف أكرد، وأشرف حكيمي.

وفي ذات السياق، أشار وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، في وقت سابق، إلى أنه في مشاورات دائمة من أجل تشكيل أفضل مجموعة ممكنة لخوض دورة باريس 2024.

وتابع المدرب المغربي: “نحن في تواصل مع بعض الأندية التي ترفض السماح للاعبين بالمشاركة مع المنتخب، خصوصًا في الألعاب الأولمبية، نعمل كل ما في وسعنا دائمًا من أجل إيجاد الحلول”.

وأكمل حديثه قائلاً: “إذا اقتضى الأمر، سأسافر شخصيًا أو طارق السكتيوي أو حتى بعض أعضاء الجامعة من أجل التشاور والتفاوض مع هذه الأندية كي تسمح للاعبين الذين قد يحتاجهم المنتخب الأولمبي”.

وأوقعت قرعة الألعاب الأولمبية المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق. وستنطلق المنافسة في الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

ويعد بونو من أبرز الحراس في تاريخ الكرة المغربية على مر العصور، بعدما بصم على مستويات قوية خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب الفردية والجماعية.

وحسب ما ورد في تقارير صحفية متطابقة، فإن الحارس المغربي عبر عن استعداده للدفاع عن قميص منتخب المغرب في الألعاب الأولمبية المقبلة، نافياً بذلك الشائعات المتعلقة برفضه المشاركة لفسح المجال أمام مواطنه علاء بلعروش للمشاركة في الأولمبياد، مؤكداً التزامه بخدمة منتخب بلاده في أي مستوى، سواء الفريق الأول أو الأولمبي.

وأفادت صحيفة ليكيب الفرنسية بأن الحارس بلعروش أصبح مهدداً بالاستبعاد من قائمة الأولمبي المغربي خلال أولمبياد باريس، لعدم شفائه من الإصابة. وأشارت إلى أن حارس نادي ستراسبورغ يعاني من إصابة في عضلة الفخذ، ويحتاج إلى المزيد من العلاج، وعليه قد يغيب عن المنافسات الأولمبية المقبل .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7467

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى