تلميذتان من جماعتي طهر السوق وقرية با محمد  بتاونات تحصلان على معدل 18.76 وهو أعلى معدل بالإقليم

كريم باجو -تاونات:”تاونات نت”/ –  بحسب بلاغ حصلت على نسخة منه مجلة ” صدى تاونات ” وموقعها الإلكتروني ” تاونات.نت” فإن أعلى معدل بإقليم تاونات لإمتحانات الباكالوريا سجل هو 18.76 حصلت عليه التلميذتان “بنمسعود غزلان ومصباح حفصة من ثانويتي ابن خلدون التأهيلية ببلدية قرية با محمد وعبد الكريم الخطابي التأهيلية ببلدية طهر السوق مسلك العلوم الفيزيائية – خيار فرنسية،.

 فيما حصلت التلميذة نسرين الراشدي من ثانوية طه حسين التأهيلية بجماعة عين مديونة مسلك علوم فيزيائية – من ثانوية طه حسين التأهيلية خيار فرنسية على ثالث أعلى معدل إقليمي 18.29 .

 وأعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتاونات أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2024 بلغت %72.14% في صفوف المترشحين المتمدرسين مقابل 54.20% في نفس الدورة برسم سنة 2023.

 وقد بلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات على صعيد المديرية الإقليمية بتاونات 3743 ناجحا وناجحة، منهم 2165 من الإناث، منهم 3561 بالتعليم المدرسي العمومي الإناث منهم 2083، وبنسبة نجاح بلغت %72.14%.

في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف فئة الأحرار خلال هذه الدورة 182 الإناث منهم 82 بنسبة نجاح بلغت %17.67 .
   
ولقد بلغ العدد الإجمالي للمترشحات والمترشحين المسموح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية 1889 سيجتازون هذه الدورة أيام 10 و 11 و 12 و 13 يوليوز المقبل .
  
وقد اعتاد منتدى كفاءات إقليم تاونات على تنظيم رحلة إستكشافية للحاصلين على أعلى المعدلات   في الباكالوريا جميع الشعب،لعدد من المؤسسات الدستورية بعاصمة المملكة الرباط،وعقد لقاءات مع وزراء ومع عدد من الشخصيات والكفاءات الوطنية المنحدرة من إقليم تاونات .

 وجدير بالذكر أن السنة الماضية حضي المتفوقين بااباكالوريا بتنظيم رحلة لهم في 18 يوليوز للرباط ومن الشخصيات التي إلتقوا بها ابن تاونات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

تهانينا لكل الناجحين والمتفوقين بإقليم تاونات وألف مبروك …

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7453

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى