أمسية روحية ومجالس قرآنية ومسابقات رمضانية لتحفيز حفظ القرآن الكريم ومساعدة القيمين الدينيين العاجزين والأرامل Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4345" align="aligncenter" width="530"] إعانات لارامل بتاونات[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/نظم المجلس العلمي المحلي لتاونات بتنسيق م [caption id="attachment_4345" align="aligncenter" width="530"] إعانات لارامل بتاونات[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/نظم المجلس العلمي المحلي لتاونات بتنسيق م Rating: 0

أمسية روحية ومجالس قرآنية ومسابقات رمضانية لتحفيز حفظ القرآن الكريم ومساعدة القيمين الدينيين العاجزين والأرامل

إعانات لارامل بتاونات

إعانات لارامل بتاونات

تاونات:جريدة”تاونات نت”/نظم المجلس العلمي المحلي لتاونات بتنسيق مع المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية، مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم، خلال شهر رمضان المعظم، همت مسابقة في حفظ وتجويد القرآن ومسابقة اقصائية لاختيار أحسن حافظ للقرآن الكريم ومسابقة حفظ 20 حزب ما فوق للتلاميذ الثانوي ومسابقة الواعظات المحفظات ومسابقة للعموم في حفظ المتن الفقهية ومسابقة خاصة بنزلاء ونزيلات سجن عين عائشة . وقد خصصت 84 جائزة حسب الأصناف والترتيب والفئات لتحفيز حفظ القرآن الكريم.

إعانات لارامل بتاونات

إعانات لارامل بتاونات

توزيع إعانات

توزيع إعانات

كما تم بالمناسبة تنظيم أمسية روحية بساحة الحسن الأول بمدينة تاونات، جرى خلالها تكريم ثلة من الأئمة والفقهاء بمختلف ربوع إقليم تاونات بحضور الوفد الرسمي وجموع من المواطنين.

وبمناسبة حلول شهر رمضان المعظم لعام 1436 هـ وتحت شعار” فاستمع لما يوحى” فقد عملت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين عبر وحدتها الادارية الاقليمية بتاونات وبتنسيق مع المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية والمجلس العلمي المحلي بتاونات، على تنظيم ثلاثة مجالس قرآنية، همت مسجد المحلة ببلدية تيسة يوم 14  رمضان 1436هـ  والمسجد المركزي بعين عائشة يوم 15 رمضان والمسجد المركزي بتاونات يوم 20 رمضان.

وقد تخللت هذه المجالس القرآنية قراءات قرآنية تناوب عليها مجموعة من القراء، جرى خلالها تكريم 6 قيمين دينيين عاجزين يتقاضون مكافأة عن العجز من المؤسسة  وثلاثة ارامل لقيمين دينيين متوفين.

وعرف المجلس القرآني الثالث اضافة الى التكريم المذكور، تكريم حلقة الحزب الراتب النموذجية التى فاز بها المسجد المركزي بتاونات وكرم ومن خلاله إمامه ومؤذنه.  كما عرف هذا المجلس توزيع شيكين قيمة كل واحد منهما 10.000.00 درهم، كمنحة التفوق على طالبتين متفوقتين في باكالوريا 2014. هذه المنحة تمنحها المؤسسة للمتفوقين بمعدل  1000.00 درهم  في الشهر عشرة اشهر في السنة ولمدة خمس سنوات.

كما تم توزيع شيكين كإعانة للتعزية،الاول بمبلغ 000.10 درهم على ارملة قيم ديني متوفى زوجها والثاني بمبلغ 00،2000 درهم لقيم ديني عن وفاة زوجته.

كما تم توزيع 09 طرود من 150 طردا من الاعانة الغذائية الرمضانية التي بعثت بها مؤسسة محمد السادس لاقليم تاونات لتوزيعها على القيمين الدينيين المعوزين والعاجزين، إلى جانب أرامل المنخرطين المتوفين بمناسبة شهر رمضان المعظم .

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى