النيران تأتي على هكتارين من الزيتون بجماعة بني كيسان بنواحي غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4349" align="aligncenter" width="530"] الوقاية المدنية بالوردزاغ [/caption] اندلع على الساعة 11 والنصف من صبيحة الاربعاء 8 يوليوز 2015 ح [caption id="attachment_4349" align="aligncenter" width="530"] الوقاية المدنية بالوردزاغ [/caption] اندلع على الساعة 11 والنصف من صبيحة الاربعاء 8 يوليوز 2015 ح Rating: 0

النيران تأتي على هكتارين من الزيتون بجماعة بني كيسان بنواحي غفساي

الوقاية المدنية بالوردزاغ

الوقاية المدنية بالوردزاغ

اندلع على الساعة 11 والنصف من صبيحة الاربعاء 8 يوليوز 2015 حريق مهول بمغارس الزيتون بجماعة بني كيسان بدائرة غفساي، مما تسبب في اتلاف زهاء هكتارين من اغراس الزيتون المنتجة ( 200 شجرة زيتون). كما اتى الحريق على محصول الحبوب كانت مجمعة تنتظر عملية درسها لاحد الفلاحين بالمنطقة .

وقد تجند عدد من المواطنين في البداية لايقاف زحف الحريق على الحقول المجاورة، واستعمل متطوعون ثلاث جرارات لايقاف تقدم الحريق. وقد تزامن ذلك مع انعقاد السوق الاسبوعي لاربعاء تفرانت، حيث سارع السكان لايقاف الحريق قبل تنقل عناصر الوقاية المدنية من مركز الوردزاغ وحلول السلطة المحلية للسيطرة على الحريق واخماده.

وقد تسببت الجهود المضنية لمواطنين (2) مع اشتداد لهيب الحريق في افطارهما بعدما تعرضا لاجتفاف حاد جراء العطش وارتفاع درجة الحرارة والجهد المضني الذي ساهموا من خلاله في اخماد النيران والحيلولة دون ضياع المزيد من الأغراس والمحاصيل.

 ويجهل مصدر الحريق الذي ينتظر أن يفتح تحقيق بشانه من قبل السلطات المختصة.

أسماء قاديري

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5458

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى