وضع يغذي الانقسام… دوار بمصلتين للعيد بودكة بنواحي غفساي Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4393" align="aligncenter" width="530"] التوفيق وزير الأوقاف المغربي[/caption]          تحت أعين السلطة المحلية والمندوبية الإقليمية للشؤ [caption id="attachment_4393" align="aligncenter" width="530"] التوفيق وزير الأوقاف المغربي[/caption]          تحت أعين السلطة المحلية والمندوبية الإقليمية للشؤ Rating: 0

وضع يغذي الانقسام… دوار بمصلتين للعيد بودكة بنواحي غفساي

التوفيق وزير الأوقاف المغربي

التوفيق وزير الأوقاف المغربي

         تحت أعين السلطة المحلية والمندوبية الإقليمية للشؤون الاسلامية بتاونات والمجلس العلمي المحلي تقام طقوس صلاة العيدين الفطر والأضحى بدوار القلايع بجماعة ودكة بمصلتين، واحدة بالمصلى الأصلي وأخرى محدثة.

        هاته الحالة النشاز والغريبة التي وقعت ولا زالت مستمرة لأزيد من عشر سنوات ، كان من المفروض أن تتصدى لها مصالح الداخلية والشؤون الإسلامية  لما تشكله من وصمة عار لساكنة الدوار المعروف برجالات العلم والمقاومة وعلى مصالح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي تقف كمتفرج على ذبح أهم ركائز الإسلام الذي يتجلى فى محاربة التفرقة والدعاة إليها والدعوة إلى الألفة والوحدة.

       الكثير من شباب وساكنة الدوار امتنعوا عن أداء صلاة العيدين بهذا الدوار نظرا لاستمرار انقسام الدوار لفرقتين مما يعكر صفو أجواء العيد والذي يغذيه مشاركة الأئمة المعتمدين من طرف مندوبية الشؤون الاسلامية بالدوار.

 ومما يزيد من إحجام العديد عن ارتياد المصلتان هو الصمت المريب لكل السلطات المعنية الذي تقابل به هذه الحالة الغريبة والتي ربما تقع حصريا بهذا الدوار.

محمد حجاج

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5454

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى