إنتخاب البرلماني الشاب بدر الطاهري عن حزب الحمامة رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس

الرئيس الجديد بدر الطاهري

الرئيس الجديد بدر الطاهري

فاس:جريدة”تاونات نت”/تم  بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة فاس يوم 17غشت 2015،انتخاب النائب البرلماني الشاب بدر الطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، رئيسا لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بإجماع الأعضاء الحاضرين.

ونجحت أحزاب التحالف الحكومي في عقد جلسة انتخاب رئيس وأعضاء مكتب غرفة التجارة لجهة مكناس،بعد اكتمال النصاب القانوني،حيث بلغ عدد الحاضرين 83 عضوا (من بين 122)، صوتوا بإجماع على المرشح الوحيد للرئاسة ، بدر الطاهري؛ نظرا لكون حزب التجمع الوطني للأحرار الذي ترشح باسمه ،فاز ب24 مقعد،يليه حزب العدالة والتنمية ب13 مقعد والحركة الشعبية 7 مقاعد والتقدم والإشتراكية 4 مقاعد،بالإضافة الى 15 عضو من اللامنتمين،نجحت أحزاب الأغلبية في استمالتهم.

كما انتخب الجمع المكتب المسير التالي: عبد الله العبدلاوي نائبا أولا للرئيس و المهدي العراقي نائبا ثانيا و عبد السلام الزياني نائبا ثالثا و عبد العالي آبرون نائبا رابعا و حمزة بن عبد الله أمينا للمال و صفية اللبار نائبة له و محمد الطويل مقررا و التهامي العمراوي نائبا له، فيما خلت لائحة الأعضاء من أي مرشح من تاونات.

تجدر الإشارة أن رئيس الغرفة الجهوية للصناعة والتجارة والخدمات الجديد  بدر الطاهري من مواليد سنة 1981 بمكناس، الشاغر لعضوية المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار؛ المُنحدر من عائلة يعتبرها أهل الجهة من الأعيان الكبار، خريج إحدى المدارس العليا في التجارة من فرنسا، جاءَ إلى عالم السياسة قادماً من عالم المال والأعمال. الوافد على قبة البرلمان بعد استوزار صلاح الدين مزوار، ومستشار في المجلس البلدي بمكناس، ونائب رئيس جهة مكناس تافلالت، ونائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات.

  

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5843

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى