انتخاب المستشار البرلماني محمد عبو من إقليم تاونات رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة فاس- مكناس Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4559" align="aligncenter" width="500"] الرئيس الجديد الحاج محمد عبو[/caption] فاس:"تاونات نت"/تمّ يوم الثلاثاء 19غشت2015 بمكناس، انتخاب [caption id="attachment_4559" align="aligncenter" width="500"] الرئيس الجديد الحاج محمد عبو[/caption] فاس:"تاونات نت"/تمّ يوم الثلاثاء 19غشت2015 بمكناس، انتخاب Rating: 0

انتخاب المستشار البرلماني محمد عبو من إقليم تاونات رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة فاس- مكناس

الرئيس الجديد الحاج محمد عبو

الرئيس الجديد الحاج محمد عبو

فاس:”تاونات نت”/تمّ يوم الثلاثاء 19غشت2015 بمكناس، انتخاب المستشار لبرلماني  محمد عبو (الأب) عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لغرفة الفلاحة بجهة فاس – مكناس.

 و حصل الحاج عبو على 46 صوتا من أصل 82 صوتا للأعضاء الذين يشكلون الغرفة مقابل 36 صوتا لمنافسه التقليدي على الرئاسة محمد كسكوس عن حزب الحركة الشعبية. 

ووفق التكهنات وكل توقعات المتتبعين ، فقد آلت رئاسة الغرفة للتجمع الوطني للأحرار لكونه يتوفر على (26) مقعدا من أصل مجموع المقاعد( نصفها حازها بإقليم تاونات) التي حصلت عليها أحزاب التحالف الحكومي والبالغ عددها (46) مقعدا، والحركة الشعبية 17 مقاعد و التقدم والاشتراكية 3 مقاعد. فيما تتوفر الأحزاب المكونة للمعارضة على (32) مقعدا، الاستقلال 10 مقاعد و الأصالة والمعاصرة 15 مقعدا و الاتحاد الاشتراكي 7 مقاعد .

وقد تشكل المكتب المسير للغرفة الجهوية كل من :

نواب الرئيس :محمد صمصم (لا منتمي)-عبد الحفيظ الهمس (البام)-محمد بلقاضي (البام)- عزيز لخمام(الأحرار)-علي العيساوي(الأحرار)- محمد أعوين (الإتحاد الإشتراكي)-عمر الهزاط (الأحرار)-محمد فؤاد المنصور(الأحرار من إقليم تاونات)-المقرر:عبد الإلاه الهجرة (من الأحرار –إقليم تاونات)-الكاتب :ميمون آيت مجدوب – نائبه :محمد بوسعيد (التجمع الوطني للأحرار).

وللإشارة انتصر عبو على غريمه التقليدي كوسكوس، في معركة انتخابية جديدة بعد تجاذبات عاشاها في سنوات سابقة في غرفة تازة تاونات الحسيمة، تناوبا خلالها على رئاستها، في ظل صراعات محتدمة وصلت إلى حد تقديم عبو شكاية ضد كوسكوس، اتهمه فيها باختلاس وتبديد أموال عامة، أمام قسم جرائم الأموال بفاس.

وانتصر عبو على غريمه التقليدي كوسكوس، في معركة انتخابية جديدة بعد تجاذبات عاشاها في سنوات سابقة في غرفة تازة تاونات الحسيمة، تناوبا خلالها على رئاستها، في ظل صراعات محتدمة وصلت إلى حد تقديم عبو شكاية ضد كوسكوس، اتهمه فيها باختلاس وتبديد أموال عامة، أمام قسم جرائم الأموال بفاس.

وحسب مصادرنا،فإن قيادة حزب “الحمامة” اختارت أن ترشح أب الوزير عبو لهذا المنصب عوض الرئيس السابق لغرفة الفلاحة بجهة مكناس-تافيلالت،عبد الله الغوتي.هذا الأخير راهن بشكل كبير من أجل العودة الى رئاسة هذه الغرفة، لكن قيادة الحزب كان لها رأي أخر بل قامت بسحب التفويض الذي منح له كمنسق للحزب نظرا لعدم إلتزامه  بالقرار الحزبي الذي زكى الحاج عبو  .

 

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى