الوزير إدريس مرون يكتسح غالبية مقاعد جماعة عين مديونة (25 من 27 مقعد) Reviewed by Momizat on . [caption id="attachment_4688" align="aligncenter" width="300"] الوزير إدريس مرون[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/حصل  الوزير الحركي إدريس مرون على غالبية مقاع [caption id="attachment_4688" align="aligncenter" width="300"] الوزير إدريس مرون[/caption] تاونات:جريدة"تاونات نت"/حصل  الوزير الحركي إدريس مرون على غالبية مقاع Rating: 0

الوزير إدريس مرون يكتسح غالبية مقاعد جماعة عين مديونة (25 من 27 مقعد)

الوزير إدريس مرون

الوزير إدريس مرون

تاونات:جريدة”تاونات نت”/حصل  الوزير الحركي إدريس مرون على غالبية مقاعد جماعة عين مديونة (تبعد عن مدينة تاونات ب27كلم) على  25 مقعدا متبوعا بحزب التقدم والإشتراكية (رمز الكتاب) على مقعد واحد و حزب التجمع الوطني للأحرار ( الحمامة) على مقعد واحد  ليحقق إدريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني؛بذلك على رئاسة الجماعة بسهولة.

تجدر الإشارة أن إدريس مرون تم تعيينه، في 20 ماي 2015، وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني.وهو عضو في  المكتب السياسي للحركة الشعبية لولايتين، ويشغل منسق الحزب بإقليم تاونات، ومنسق منتدى الكفاءات الحركية.

مهنته  مهندس دولة رئيس في الهندسة المدنية، خريج المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على دبلوم جامعي للسلك الثالث في العلوم السياسية (العولمة والفرنكفونية) من جامعة مولان ليون 3.

واشتغل مرون مهندسا رئيسا بعمالة تطوان وبلدية العرائش وعمالة سلا، مسؤولا عن البرمجة والتجهيز والتعمير انطلاقا من سنة 1978 إلى حدود 1997.

وعمل مرون أيضا في القطاع الخاص، مديرا عاما لشركة للبناء والأشغال العمومية، كما أسس مجموعة المدارس الخصوصية “المبادرة” بالرباط ، كما ينشط في مجالات أخرى في مجال القطاع الخاص.

وهو عضو بمجلس المستشارين للولاية الثانية ورئيسا سابقا لفريقه، كما يترأس جماعة عين مديونة بتاونات منذ 2009 وسبق أن شغل منصب نائب رئيس جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس لجنة بها لمدة ولايتين، كما انتخب بمجلس جماعة سلا وشغل منصب رئيس لجنة من 2003 إلى 2009.

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 5472

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

2014 Powered By Wordpress, By MinِCom -- Copyright © All Rights Reserved - Taounate.Net

الصعود لأعلى