حالة استياء عارم بغفساي بتاونات بعد مقتل تلميذ و إصابة آخر بسبب إعتداء شنيع

ثانوية الإمام الشطيبي التأهيلية

ثانوية الإمام الشطيبي التأهيلية

يونس لكحل – “تاونات نت” /تعيش غفساي بإقليم تاونات حالة من الاستياء العارم بعد مقتل تلميذ و اصابة أخر بجروح وصفت بالخطيرة بتاريخ 15 دجنبر2015 حينما اعترض سبيلهم شخص له سوابق عدلية و تسبب في مقتل أحد التلاميذ الذي كان يدرس قيد حياته بالثانوية التأهيلية الامام الشطبي بغفساي بينما أصاب الاخر بجروح خطيرة.

 مصادر ل”تاونات نت” قالت بأن تلاميذ المؤسسة التعليمية قاموا بتنظيم مسيرة احتجاجية للتنديد بالاعتداء الذي تعرض له زملائهم بالمدرسة بالاضافة الى تعبيرهم  عن استيائهم للوضع  الأمني  الذي تعيشه  غفساي  و أبواب  المؤسسات التعليمية بالمنطقة .

إحتجاج تلاميذ ثانوية الشطيبي بغفساي في السنة الماضية

إحتجاج تلاميذ ثانوية الشطيبي بغفساي في السنة الماضية

 حالة الاستياء العارم  التي أصبحت تعيشها غفساي في الاونة الأخيرة بسبب الوضع  الأمني المتدهور أذكاها الاعتداء السالف الذكر مما جعل عدد من الفاعلين بالمجتمع  المدني ينددون بما يقع مطالبين الجهات المعنية القيام بواجبها في حماية المواطنين من أشخاص  لا يتوانون في الاعتداء على الناس و ممتلكاتهم .

هذا وقد علمت جريدة”تاونات نت” أن رجال  الدرك استطاعوا القاء القبض على الجاني صبيحة يوم الخميس 17 من الشهر الجاري بعد حملة تمشيطية ليتم تقديمه أمام أنظار الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بفاس .

وقد سبق أن طالب منتخبون وفعاليات مدنية بخلق مفوضية للشرطة نظرا للوضع الأمني بالمدينة شأن شأن مدينة قرية أبا محمد ومدينة تيسة.

 

عن الكاتب

صحفي

تاونات جريدة إلكترونية إخبارية شاملة مستقلة تهتم بالشأن المحلي بإقليم تاونات وبأخبار بنات وأبناء الأقليم في جميع المجالات داخل الوطن وخارجه.

عدد المقالات : 7227

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لموقع تاونات.نت - استضافة مارومانيا

الصعود لأعلى